موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترفض مخاوف مفوض الأمم المتحدة لحقوق الانسان بشأن قانون الأمن

0

FlagBandungرفضت الصين اليوم (الخميس) بيانا لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الانسان بشأن قانون الأمن وأعربت عن استيائها الشديد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ خلال مؤتمر صحفي يومي إن “البيان اتهام لا أساس له بشأن التشريع الطبيعي فى الصين وتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.”

وأوضحت “ان الصين مستاءة بشدة من البيان وتعارضه”، مشيرة إلى بيان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين الثلاثاء الذى قال فيه إن قانون الأمن الوطني الصيني سيحد من حقوق المواطنين وحريتهم في الصين.

يشار إلى ان اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، وافقت على القانون أمس الاربعاء.

وأشارت هوا إلى ان القانون يغطي كافة مجالات الأمن الوطني ويهدف إلى تعريف المبادئ والمهام الاساسية لحماية الأمن الوطني وإقامة قواعد وانظمة وحل المشكلات التى تضر بالأمن الوطني وتحسين البناء القانوني المتعلق بالأمن الوطني.

وقالت إن القانون يهدف إلى توفير الأمن للمواطنين ويؤكد على حماية المصالح الاساسية للمواطنين. كما تنص المادة السابعة من القانون على احترام وحماية حقوق الانسان بالاضافة إلى حماية حقوق المواطنين وحريتهم بما يتماشى مع القانون.

كما تنص المواد على انه ينبغي ان تحافظ الدولة على الأمن والحقوق القانونية والمصالح الخاصة بالمواطنين والمنظمات.

وأضافت “لذلك، فان الاتهام بان القانون سيقيد حقوق المواطنين وكذا حريتهم افتراء باطل تماما ولا أساس له من الصحة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.