موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وكمبوديا تتعهدان بتنمية علاقاتهما العسكرية

0

Flag-Pins-China-Cambodia
تعهدت الصين وكمبوديا اليوم (الخميس) بتحسين علاقاتهما العسكرية ومواصلة دعم كل منها الآخر في القضايا الكبرى الخاصة بمصالحهما الجوهرية.

جاء ذلك خلال اجتماع ومحادثات بين اثنين من قادة الجيش الصيني شيوي تشي ليانغ وتشانغ وانغ تشوان ونائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكمبودي تيا بانه.

وخلال اجتماعه مع تيا بانه, قال نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية شيوي تشي ليانغ إن الصين وكمبوديا قدما الكثير من الدعم لكل منها الآخر في قضايا السيادة والأمن والتنمية.

وأعرب عن أمله في ان تتمكن الدولتان من تقوية علاقاتهما الودية وتوسيع التعاون في كافة المجالات والمواجهة المشتركة للتحديات.

وأعرب تيا بانه عن تقديره للمساعدات والدعم الذي قدمته الصين لبلاده، مضيفا ان الحكومة والقوات المسلحة فى كمبوديا تقدران العلاقات مع الصين وتتوقع تعزيز التعاون.

وخلال محادثاته مع تيا بانه, قال وزير الدفاع الصيني وعضو مجلس الدولة تشانغ وانغ تشوان إن العلاقات بين البلدين تمر بأفضل مراحلها عبر التاريخ، مستشهدا بتعزيز الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الاقتصادي المربح للجانبين والتنسيق الأمني الوثيق.

وقال تشانغ ان الصين تأمل فى تحسين الاتصالات العسكرية رفيعة المستوى مع كمبوديا وتعزيز التعاون الأمني متعدد الأطراف والمواجهة المشتركة للتحديات.

وأوضح تيا بانه ان كمبوديا ملتزمة بتعزيز الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة مع الصين وتعمل عن كثب للارتقاء بالعلاقات بين البلدين وقواتهما المسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.