موقع متخصص بالشؤون الصينية

إعصار سودلر يقتل 9 أشخاص شرقي الصين

0

Storm

أعلن مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين اليوم الأحد أن إعصار سودلر، الـ13 من نوعه في العام الجاري، قد أدى إلى مصرع 9 أشخاص وفقدان 3 آخرين في مدينة ونتشو في المقاطعة.

وسببت الأمطار الغزيرة انهيارات أرضية وانشقاق حفر في المناطق الريفية بالمدينة، فيما انهارت عدة منازل سكنية مساء أمس السبت.

وأشار مسؤول من المقر إلى أن القتلى والمفقودين ربما جرفتهم فيضانات أو دُفنوا تحت المنازل المنهارة.

وبعد احتياج جزيرة تايوان وقتل 6 أشخاص، هبطت إعصار سودلر على يابسة البر الرئيسي الصيني مساء أمس السبت في مقاطعة فوجيان وتحرك من هناك إلى مقاطعتي تشجيانغ وجيانغشي المجاورتين.

وقال موظفون حكوميون إن معدل هطول المطر في محافظة ونتشنغ تحت إدارة ونتشو، بلغ 645 مليمترًا في 24 ساعة، ما يعد المعدل الأكبر منذ مئة سنة.

وتأثر إجمالي 221900 ساكن محلي بالإعصار في ونتشو، مع خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 248 مليون يوان.

وأصدرت مقاطعة تشجيانغ إنذارًا باللون البرتقالي ضد العواصف الممطرة في الوقت المبكر لليوم الأحد.

ووصل إعصار سودلر إلى يابسة مقاطعة فوجيان في الساعة 10:10 مساء أمس السبت في محافظة بوتيان. وبلغت كمية المطر في 16 مدينة ومحافظة 250 مليمترًا، في حين شهدت مدينة فودينغ أغزر سقوط للأمطار بمعدل هطول تجاوز 501 مليمتر.

وفي مدينة فوتشو حاضرة مقاطعة فوجيان غمرت المياه الكثير من مناطق وسط المدينة وأسقطت أكثر من 10 آلاف شجرة فيما توقفت حركة المرور في الشوارع التي غمرتها المياه.

وتم إجلاء إجمالي 163200 شخص مساء السبت، وفقا لمكتب السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف للمقاطعة.

وتأثرت إمدادات الطاقة لأكثر من مليوني أسرة، وحتى صباح اليوم الأحد تم استئنافها لـ630 ألف منها بعد إجراء عمليات الإصلاح في حالات الطوارئ، وفقا لشركة فوجيان المحدودة للطاقة الكهربائية لشركة الشبكة الكهربائية الوطنية.

وتم إغلاق ثلاثة مطارات في المقاطعة، وتم إلغاء أكثر من 530 رحلة جوية، كما تم إغلاق ستة طرق سريعة فيما تم إلغاء 191 زوجا من القطارات فائقة السرعة.

وبعد توجه الإعصار نحو مقاطعتي تشجيانغ وجيانغشي شرقي الصين، خفض مكتب السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف للمقاطعة درجة الاستجابة لحالات الطوارئ للإعصار من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني.

وفي الوقت نفسه، أطلقت مقاطعة جيانغشي شرقي الصين الاستجابة لحالات الطوارئ بالمستوى الثالث إذ انه من المتوقع أن يهبط الإعصار على المقاطعة في حوالي ظهر اليوم الأحد .

ووصل إعصار سودلر إلى يابسة جزيرة تايوان في الوقت المبكر أمس السبت، وأدى إلى مصرع 6 أشخاص على الأقل وفقدان 4 آخرين وإصابة 102 آخرين قبل دخوله إلى البر الرئيسي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.