موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ثاني أكبر دولة في العالم استهلاكا للماركات باهظة الثمن

0


صحيفة الشروق الجديد المصرية:
كشفت دراسة حديثة، صادرة عن الاتحاد العالمي للترف والثراء، أن الصين أصبحت تصنف كثاني أكبر دولة في العالم في استهلاك سلع الترف للأثرياء والماركات العالمية الباهظة الثمن، سواء للملابس أو الأجهزة التكنولوجية وغيرها من المنتجات الاستهلاكية في الحياة اليومية، حيث شكل حجم الاستهلاك الصيني ربع الإجمالي العالمي في الفترة بين مطلع فبراير 2010 وحتى نهاية مارس 2011.

ونقلت وسائل الإعلام الصينية، اليوم الأحد، عن الدراسة الصادرة عن الاتحاد العالمي للترف والثراء، أن 65% من المشترين هم آسيويون، وأنفقوا 69 مليار دولار في الشراء، من بين هؤلاء 75% من الصينيين، وأنفقوا قرابة 50 مليار دولار في الشراء.

وأشارت الدراسة إلى أن حجم استهلاك سلع الترف والأثرياء في الصين بلغ 7.10 مليار دولار، باستثناء بضائع خاصة، مثل “الطائرات الخاصة والإبحار باليخوت والسيارات الفاخرة”، مشيرا إلى أن استهلاك سلع الترف للصينيين في خارج البلاد يعادل أكثر من 4 أضعاف نظيره في داخل الصين.

وأوضحت الدراسة أنه بفضل النمو المتسارع في سوق استهلاك سلع الترف والأثرياء في الصين، توقع الاتحاد أن تحقق الصين حجم استهلاك ظاهريا بواقع 6.14 مليار دولار عام 2012، لتحل محل اليابان لتصبح أكبر دولة لاستهلاك سلع الترف في العالم.

ووصفت قدرة المشترين الصينيين الاستهلاكية لسلع الترف بالمدهشة، حيث أدرجت أوروبا الزبائن الصينيين في قائمة “في أي بي”، وقدمت خدمات باللغة الصينية في أكثر من 80% من محال الماركات العالمية باهظة الثمن، حيث بات المزيد من الزوار الصينيين يضعون الشراء كسبا مهما وحدثا كبيرا في برامج سفرهم.

وأشارت الدراسة إلى أن استهلاك سلع الترف الباهظة الثمن للأثرياء في الصين في الوقت الراهن لا يعتمد على السن والدخل فحسب، بل يعتمد على العامل النفسي كذلك، حيث يقوم البعض بشراء بضائع قديمة من السوق الأوروبي بأسعار ليست عالية، مقارنة بشراء هذه البضائع في داخل الصين حسب بيئة وحالة أسواق سلع الترف الصيني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.