موقع متخصص بالشؤون الصينية

الاتحاد الدولي لحُلفاء الصين يُعزّي ويواسي الرئيس الصيني

0

Xi-Jinping

موقع الصين بعيون عربية:

أبرق رئيس (الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب حُلفاء الصين) الزميل مروان سوداح معزياً ومواسياً الامين العام للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية السيد شِيِ جِيِنْ بِيْنْغْ، بالحادث المؤسف والأليم الذي شهدته مدينة تيانجين الصينية قبل أيام، والذي أودى بحياة العشرات وجرح المئات من المواطنين الصينيين.
وعبّر رئيس الاتحاد الدولي بالنيابة عن قيادات وأعضاء الاتحاد، عن أحر التعازي للصين رئيساً وقياداتٍ وشعب، ومواساتهم والتضامن معهم ومع عائلات الضحايا والمصابين جرّاء الإنفجارات المؤسفة التي في تيانجين .
وجاء في البرقية، إننا في (الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب حُلفاء الصين) قد أُصبنا بصدمة عميقة، وتأثّرنا كثيراً ليَسُودنا الحزن العميق لِمَا تعرّضت له الصين الحبيبة والصينيين الأجلاء جرّاء الإنفجارات، ونحن نثق بأن الصين حزباً وحكومة ودولة وشعباً ستضمد جراحها بسرعة فائقة، وتعالج الحدث الجَلل بمهارة، ويدفعنا الحدث نحن وإيّاكم الى مزيد من العمل لصالح صورة الصين التقدمية والزاهية والمتضامنة والمتناغمة عناصرها أبداً، وحراسة مصالح الصينيين على أفضل وجه.
واستطردت البرقية، راجين نقل تعازينا لعائلات الضحايا بما في ذلك رجال الاطفاء الشجعان الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل إنقاذ مواطني البلاد، ونُشيد بجميع المشاركين الصينيين في إستجابتهم المِثال والفورية لحالة الطوارئ.. نتعاطف معكم ونشدُ على أيديكم رئيساً وحزباً وحكومة وشعباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.