موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع حصيلة القتلى إلى 85 في انفجارات تيانجين وإجلاء مواطنين

0

قال مركز الإنقاذ اليوم (السبت) إنه حتى ليل الجمعة وصلت حصيلة قتلى الانفجارات الهائلة التي وقعت في ليل الأربعاء بمستودعات ببلدية تيانجين شمالي الصين إلى 85 شخصا من بينهم 21 رجل إطفاء.

وتم نقل 721 شخصا إلى المستشفى من بينهم 25 مصابا بإصابات خطيرة ويرقد 33 في حالة حرجة.

وتم إجلاء سكان في موقع اعادة توطين للانفجارات خوفا من ان يكون هناك ملوثات كيميائية في الهواء.

وتم نقل الاشخاص الذين تم اعادة توطينهم في المدرسة الابتدائية الثانية في منطقة تنمية تيانجين صباح اليوم بعد تلقي تحذير من تغير مسار الرياح.

ودخل جنود متخصصون في مكافحة الأسلحة الكيماوية أيضا قلب المنطقة الذي وقع بها الانفجاران على الأقل صباح اليوم السبت للبحث عن وجود اشخاص على قيد الحياة.

ويعتقد المتخصصون الذين يحققون في الانفجارات الهائلة التي وقعت في تيانجين انه “من الممكن” ان يكون هناك سيانيد الصوديوم وهو مركب غير عضوي شديد السمية.

وقال قاو هواي يو نائب رئيس مكتب إدارة تيانجين لسلامة العمل في مؤتمر صحفي إنه من الممكن ان تكون المواد الكيميائية الخطيرة التي كانت في المخزن تضم سيانيد الصوديوم.

وأضاف المسؤول أنهم مازالوا يحتاجون للمزيد من التأكيد لانه لم يتم فتح الحاويات ولم يتم تسجيل بعضها. انه غير متأكد من كمية سيانيد الصوديوم إذا كان موجودا في المخزن وقت الانفجارات.

وذكرت بعض وسائل الاعلام المحلية أن روي هاي لوجيستيكس, مالك المخزن والحاصل على ترخيص لتخزين مواد كيميائية خطيرة كان لديه 700 طن من سيانيد الصوديوم لكن قاو قال إنه لم يتم اثبات هذا حتى الآن.

وتم اتخاذ تدابير لمنع حدوث كوارث ثانوية ومن بينها دعوة الشركات المنتجة لسيانيد الصوديوم للمساعدة في موقع الانفجاريين واستخدام فوق أكسيد الهيدروجين لتقليل كمية سيانيد الصوديوم وارسال قوات مهمة خاصة لتحديد المنطقة الملوثة بسيانيد الصوديوم ومنع انتشاره في مياه المجاري.

ومن المحتمل ان يكون بعض المواد الكيميائية الاخرى كانت مخزنة ومن بينها نترات البوتاسيوم ونترات الامونيوم.

وتمتلك شركة تيانجين دونغجيانغ بورت روي هاي الدولية المحدودة, التي تم تأسيسها في عام 2011 والتي تعد مركزا لتخزين وتوزيع حاويات البضائع الخطيرة في تيانجين المخزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.