موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعم التعاون العملي بين أمريكا اللاتينية وشرق آسيا

0

ChinaAsiaأعرب ين هنغ مين ممثل الصين الخاص لشؤون أمريكيا اللاتينية عن دعم الصين للتعاون العملي بين 36 من الدول الأعضاء في منتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكيا اللاتينية، وفقا لبيان صحفي للوفد الصيني أمس السبت.

وشارك ين في اجتماع وزراء الخارجية السابع للمنتدى في كوستاريكا يوم الجمعة, والذي حضره أيضا رئيس كوستاريكا لويس جويليرمو سوليس.

وقال ين إن المجتمع الدولي يشهد تحولات عميقة ومركبة وإن شرق آسيا وأمريكا اللاتينية تدعم الرغبة في التعاون في الوقت الحالي.

وأضاف ين أن الصين لطالما أعطت أهمية كبيرة لمنتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكا اللاتينية, وقدمت إسهامها لتعزيز تنمية المنتدى والتعاون العائد بالنفع على المنطقتين.

ودعا ين المشاركين لدعم التعاون العملي لزيادة الاستثمار في الحد من الفقر وتحسين إدارة الكوارث وتحسين علاج الأمراض وحماية البيئة.

ويأمل ين أن تؤدي هذه الإصلاحات إلى إنهاء المزيد من المشاريع خلال عامين قبل الاجتماع القادم في كوريا الجنوبية, الذي من الممكن أن يضع أساسا أكثر قوة لمستقبل المنتدى.

وقال ين إن جميع الأعضاء يتعين عليهم تعزيز تعاون عملي لخلق المزيد من الظروف المناسبة للتجارة والاستثمار, مضيفا أن الصين تدعم إضفاء الطابع المؤسسى على منتدى التجارة التابع لمنتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكيا اللاتينية حول خلق مجموعة خاصة من الخبراء للتجارة الإقليمية.

وأضاف ين أن “بالتطلع إلى تنمية طويلة المدى للمنتدى، يدعم الجانب الصينى طريق وضع خطة عمل جديدة لمنتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكا اللاتينية في محاولة للإسهام في التخطيط الاستراتيجي لمستقبل المنتدى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.