موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يجتمع مع وزير المالية الفرنسي

0

Flag-Pins-China-France
اجتمع رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ اليوم (الجمعة) مع وزير المالية الفرنسي مايكل سابين في بكين، وتعهدا بتحسين التعاون الصيني-الفرنسي.

وشارك سابين فى رئاسة الحوار الاقتصادي والمالي الصيني- الفرنسي رفيع المستوى في دورته الثالثة مع نائب رئيس مجلس الدولة ما كاي اليوم.

وقال لي إن الصين مستعدة للعمل مع فرنسا لتعزيز تنسيق سياسة الاقتصاد الكلي وتعميق التعاون في الطاقة النووية المدنية والمالية وأسواق الدول الاخرى.

وأشاد بالتوافق الذي تم توصل اليه اليوم فيما يتعلق بانه ينبغي اقامة صندوق استثمار متبادل مشترك بحلول نوفمبر من العام الجاري من اجل الشراكة في الاسواق الاخرى، واصفا ذلك بالخطوة الابتكارية.

وأعرب عن اعتقاده بان ذلك التعاون سيفتح امكانيات السوق وسيعود بالنفع على كافة الشركاء في التعاون.

وقال لي إن سياسة الصين حول الاستفادة من الاستثمار الاجنبي لن تتغير.

وأضاف ان الصين ستواصل توسيع إجراءات وصول المستثمرين الاجانب للسوق لتجعلها مناسبة لهم بشكل أفضل, مرحبا بمشاركة المزيد من المستثمرين الاجانب في الصناعات الصاعدة في الصين.

وقال سابين إن فرنسا تولي أهمية كبيرة لمقترح لي البناء المتعلق باسواق الدول الاخرى، وانها مستعدة للعمل مع الصين لتنفيذ المبادرة.

واضاف ان فرنسا تقدر الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الصينية وتعتقد ان الاقتصاد الصيني سيظل مستقرا وسيواصل الاسهام فى النمو الاقتصادي العالمي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا المتعلقة بتغير المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.