موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث باسم الخارجية الصينية: الصين ملتزمة بالمساواة بين الرجل والمرأة

0

HONG KONG-CHINA-US-TELECOMMUNICATION-APPLE-IPHONE
قال هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الإثنين) إن الصين تولى أهمية كبيرة للمساواة بين الرجل والمرأة وتمكين المرأة وقدمت إسهامات إيجابية في قضية المرأة الدولية.

أدلى هونغ بهذه التصريحات عندما طلب منه التعليق على اجتماع القادة العالميين حول المساواة بين الرجل والمرأة وتمكين المرأة الذي عقد أمس الأحد في مقر الأمم المتحدة.

وأشاد هونغ بنجاح اجتماع القادة العالميين, الذي رأسه الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وحضر حوالي 100 ممثل من بينهم 80 من رؤساء الدول والحكومات الاجتماع حيث قدموا تعهدات محددة لتخطي فجوة المساواة بين الجنسين.

وطرح الرئيس الصيني شي جين بينغ في الاجتماع اقتراحا من 4 نقاط حول حقوق المرأة في العالم تشمل السعي الجاد لتنمية المرأة فى ترادف مع التقدم الاقتصادى والاجتماعي وحماية حقوق المرأة ومصالحها وبناء مجتمعات منسجمة وشاملة بشكل مشترك ورعاية بيئة عالمية تساعد على تنمية المرأة.

وأعلن شي التبرع بعشرة ملايين دولار أمريكي لمنظمة المرأة التابعة للأمم المتحدة, وهى وكالة تدعم حقوق المرأة, من اجل تنفيذ اعلان بكين والمنصة الخاصة به للعمل وتحقيق الأهداف ذات الصلة في أجندة التنمية لما بعد 2015.

وسوف تستضيف الصين أيضا 30 الف امرأة من الدول النامية في برامج تدريب وستقدم 100 ألف فرصة للتدريب على المهارات في مجتمعات محلية لدول نامية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.