موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصينى يدعو الموهوبين الأجانب الى القدوم الى الصين

0

map-chinachina a
صرح رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ اليوم (الأربعاء) بأن الصين ترحب بالموهوبين الأجانب بدء مشروعاتهم الخاصة وإجراء العديد من اشكال التعاون .

وقد ادلى لى بهذا التصريح عند الاجتماع مع خبراء اجانب فازوا بجائزة الصداقة المقدمة من الحكومة الصينية لهذا العام فى قاعة الشعب الكبرى .

وقال لى ان الصين تدفع النمو بالابتكار. واضاف ان الحكومة الصينية تشجع الافراد على انشاء مشروعات والانخراط فى الابتكار وحشد الحماسة والقدرة الخلاقة لكل اقسام المجتمع من أجل نقل الصين من الاعتماد على الموارد الطبيعية الى الاعتماد على الموارد البشرية.

وهنأ لى الخبراء على فوزهم بجائزة الحكومة .

كما وجه الشكر الى كل الخبراء الاجانب فى الصين والاصدقاء الدوليين الذين يدعمون حملة تحديث الصين كما قدم تحياته الىأاسرهم .

وقال لى ان جائزة الصداقة لا تجسد فقط الصداقة بين الشعب الصينى وشعوب الدول الاخرى ولكنها تساعد أيضا فى المحافظة على السلام العالمى وتعزز التنمية المشتركة .

وأكد لى على ان الحكومة الصينية تعمل على حماية حقوق ومصالح الاجانب عن طريق تقديم الخدمات الشخصية التى ترقى الى المستويات الدولية للموهوبين الأجانب. و تعتزم الحكومة الصينية تحقيق اقامة بيئة افضل للعاملين الاجانب فيما يتعلق بالتأشيرات ووثائق الاقامة .

وتعتزم الصين فتح المشروعات العلمية والجوائز والمؤهلات الاحترافية وعضوية الأكاديميات فى البلاد لأصحاب المواهب الاجانب . وسوف تتيح لهم المجال للتطور والبيئة الضرورية لتحقيق الأهداف الشخصية .

وبعد الاجتماع حضر الخبراء الاجانب الفائزون بالجائزة وأسرهم حفل استقبال لإحياء الذكرى السادسة والستين لتأسيس الصين الجديدة .

وقد حضر نائبا رئيس مجلس الدولة الصينى تشانغ قاو لى و ما كاى أيضا الاجتماع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.