موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفينة “تشنغ خه” التابعة للبحرية الصينية تقوم بزيارة ودية إلى الولايات المتحدة

0

Navy5
وصلت سفينة التدريب التابعة للبحرية الصينية “تشنغ خه” يوم الاثنين إلى ميناء بيرل هاربر في هاواي لتبدأ زيارة ودية إلى الولايات المتحدة تستمر أربعة أيام.

وقال الكابتن ستانلي كيف قائد قاعدة بيرل هاربر-هيكام المشتركة لوسائل الإعلام المحلية “آمل أن تتاح أمام هذه البعثة فرصة التمتع بالجمال الطبيعي لهاواي والتواصل مع أهلها”.

واستقبلت سفينة التدريب، التي تجوب المحيطات وسميت على اسم الملاح الصيني العظيم تشنغ خه، استقبالا حارا من قبل المسؤولين بالبحرية الأمريكية وأعضاء السفارة الصينية والمغتربين الصينيين في هاواي.

وتقل سفينة التدريبات 351 مسؤولا وبحارا من بينهم 171 طالبا من أكاديميات عسكرية استقلوا السفينة في مهمة تدريب.

وصرح يه كاي هوا قائد سفينة التدريب لوكالة أنباء ((شينخوا)) “بأنها ثاني مصافحة بين تشنغ خه وهاواي”، مضيفا أن “السفينة زارت هاواي أول مرة في عام 1987”.

وخلال الزيارة، سيجرى البحارة وطلبة الأكاديمية البحرية الصينيون برامج تبادل مختلفة مع نظرائهم الأمريكيين سعيا لتعزيز الصداقة والتفاهم بين البحريتين.

وقبل مغادرة “تشنغ خه” يوم الجمعة، سيقوم جنود من القوات البحرية للجانبين أيضا ببعض الأنشطة الرياضية مثل التجديف وكرة القدم وكرة السلة.

جدير بالذكر أنه في الـ23 من سبتمبر، بدأت السفينة “تشنغ خه” رحلة بعثة المتدربين في البحار البعيدة انطلاقا من مدينة داليان الساحلية بشمال شرقي الصين. وبعد زيارة ميناء بيرل هاربر، ستتوجه إلى ميناء تشينهاي في كوريا الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.