موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة: زيارة شي ترسم مستقبل العلاقات الصينية الفيتنامية

0

Flag-Pins-China-Vietnam
قال السفير الصيني هونغ شياو يونغ إن زيارة الدولة المقبلة التي سيقوم بها الرئيس شي جين بينغ إلى فيتنام ستوجه مسار التنمية المستقبلية للعلاقات مع فيتنام في العصر الجديد.

وصرح السفير هونغ في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) “من المتوقع أن يرسم الرئيس شي مخططا مع الزعماء الفيتناميين من أجل تنمية العلاقات بين البلدين في العصر الجديد من منظور استراتيجي وطويل الأمد.”

ويوافق هذا العام الذكرى الـ65 لإقامة علاقات دبلوماسية بين الصين وفيتنام وحافظت كل منهما على قوة دافعة جيدة في تنمية العلاقات فيما بينهم، حسبما ذكر.

وشهد الحزب الشيوعي الصيني والحزب الشيوعي الفيتنامي والبلدان تبادلا للزيارات المتكررة رفيعة المستوى بالإضافة للعلاقات والتعاون بين الحزبين في مجالات الدفاع وإنفاذ القانون والادارات الاقتصادية والتجارية والسلطات المحلية.

واضاف السفير “لقد أعطى ذلك دافعا قويا للعلاقات الثنائية في كافة المجالات.”

وأوضح هونغ “تحمل الزيارة أهمية كبرى لتعزيز الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة وستكون معلما في العلاقات الثنائية بين الصين وفيتنام.”

وسلطت الزيارة المقبلة الضوء على الأهمية التي يوليها زعماء الحزبين والبلدين لتنمية العلاقات الثنائية, حسبما قال السفير.

وقال أيضا لـ((شينخوا)) “من المتوقع أن ترتقي التبادلات رفيعة المستوى هذا العام لمستوى أعلى جديد.”

واختتم بقوله إن الزيارة ستساعد في تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وستقوي الصداقة بين الشعبين وستدعم التعاون البراجماتي في مختلف المجالات وكذلك في إدارة الخلافات والسيطرة عليها على نحو ملائم من أجل دفع الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفيتنام قدما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.