موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي بشرقي الصين إلى 38 شخصا

0

earthquake-china
ارتفع عدد الضحايا في انهيار أرضي في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين إلى 38 شخصا، بعد العثور على جثتين أخريين في موقع الحادث وتم إنقاذ شخص واحدا حتى الساعة 12:30 صباح اليوم (الخميس).

وذكرت السلطات المحلية أنه وفقا للأعداد السابقة, فإن 38 شخصا دفنوا تحت الأنقاض من بينهم 36 لقوا مصرعهم وفقد شخص وتم إنقاذ آخر . ولقي الشخص المفقود مصرعه وتم العثور على جثة أخرى ليصل عدد القتلى إلى 38 شخصا.

وتعرقلت عمليات الإنقاذ مرات عديدة بسبب الأمطار وتم تعليقها ظهر أمس الأربعاء بسبب انهيار أرضي. واستأنف رجال الإنقاذ العمل اليوم منذ الساعة 7:15 صباحا.

وقال علماء يراقبون الوضع إنه بعد 24 ساعة من صرف المياه, بدأ منسوب المياه ينخفض وتباطأ تدفقها.

ويساعد ما يربو على 2300 من رجال الإنقاذ و7 كلاب بوليسية و60 آلة وما يربو على 80 سيارة في أعمال الإنقاذ في موقع الحادث. وتم وضع نظام رادار لمراقبة الوضع ومنع حدوث المزيد من الكوارث.

وتسبب الانهيار الأرضي في دفن 27 منزلاً في قرية ليدونغ بحي لياندو في مدينة ليشوي بمقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين في وقت متأخر من ليل الجمعة الماضي . وتم إعادة توطين أكثر من 300 قروي.

وقررت حكومة المدينة تحديد مكان من أجل تشييد مبان جديدة، كما ستكون خطة تعويض الأراضي للمزارعين المتضررين جاهزة في غضون أسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.