موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي وبوتين يستدعيان ذكرى الحرب المشتركة على الفاشيين خلال الحرب العالمية الثانية

0

Flag-Pins-China-Russiaنشر في بكين اليوم (الخميس) ألبوم صور يظهر الحرب المشتركة التي خاضها الشعبان الصيني والروسي كتفا بكتف ضد الفاشيين خلال الحرب العالمية الثانية, وحمل رسائل من الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

تولت نشر الألبوم, الذي يضم اكثر من 200 صورة تاريخية, كل من تشاينا بيكتوريال التابعة لمجموعة النشر الدولية الصينية ووكالة انباء تاس الروسية احتفالا بمرور 70 عاما على الانتصار في الحرب على الفاشية.

وقال شي في رسالته إن الشعبين الصيني والروسي, كقوات رئيسية في اثنتين من كبريات ساحات المعارك فى الحرب العالمية الثانية في آسيا واوروبا, قدما اسهامات لا تمحى من اجل النصر.

واضاف شي ان الصين قدمت تضحية وطنية ضخمة من اجل دحر غزو العسكريين اليابانيين حيث قتل واصيب أكثر من 35 مليون جندي ومدني.

وتابع أن الكثير من الصينيين من بينهم ماو آن يينغ، ابن ماو تسي تونغ, خاضوا الحرب ضد ألمانيا النازية خلال اقسى اوقات الحرب الوطنية العظمي في الاتحاد السوفيتي.

واشار شي الى ان جنودا ومدنيين من الاتحاد السوفيتي السابق قدموا دعما كبيرا في قتال الصين ضد الغزو الياباني ودفن الكثير منهم في التراب الصيني وهو ما لن ينساه الشعب الصيني.

وأكد شي على ان الصينيين, جنبا الى جنب مع الروسيين, سيدافعون عن السلام والتاريخ “المكتوب بالدماء والأرواح” وسيعززون التنمية وسيقدمون اسهامات اكبر لبناء مجتمع ذي مصير مشترك.

وقال بوتين في رسالته إن الالبوم يسجل تاريخ الحرب التى خاضها الصينيون والروس معا ضد أعداء وحشيين ويعرض روح التضحية بالنفس لدى الشعوب المحبة للسلام.

وأضاف الرئيس الروسي انه على الصين وروسيا الاعتزاز بذكرياتهما المشتركة وحماية حقيقة الحرب حيث ان بعض الدول تحاول تشويه حقيقة التاريخ دفاعا عن النازيين وشركائهم في الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.