موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين مستعدة لدعم التعاون مع الولايات المتحدة في الأمن الإلكتروني

0

Internet in China
قال مسؤول صيني كبير زائر هنا أمس الأربعاء إن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه القادة الكبار في البلدين حول الأمن الإلكتروني.

أدلى عضو مجلس الدولة ووزير الأمن العام قوه شنغ كون بهذه التصريحات خلال اجتماع مع مستشارة الأمن الوطني الأمريكية سوزان رايس.

وقال قوه إنه بعد الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس شى جين بينغ للولايات المتحدة في شهر سبتمبر,فإنه التقي مرة أخرى بنظيره الأمريكي باراك أوباما على هامش مؤتمر التغير المناخي في باريس, حيث وافق الطرفان على تقوية التعاون في الأمن الالكتروني.

وأضاف قوه ان أول حوار وزارى بين الصين والولايات المتحدة حول الجرائم الالكترونية حقق نتائج مثمرة بفضل الجهود التي بذلها الطرفان.

واستطرد المسؤول ان الصين مستعدة للقيام بأفعال بعد الحوار وجعل التعاون في الأمن الالكتروني نقطة بارزة جديدة في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وقالت رايس من جانبها إن تنفيذ التوافق الذي توصل اليه رئيسا البلدين حول الأمن الالكتروني له أهمية حيوية.

وحثت رايس ايضا الجانبين على تقوية الاتصالات حول قضايا الأمن الإلكتروني وتوسيع التعاون العملي وتقليل الخلافات من أجل الإسهام في تنمية مستمرة للعلاقات الثنائية.

وتبادل الجانبان أيضا وجهات النظر حول قضايا عديدة محل اهتمام مشترك ومن بينها محاربة الارهاب.

وكان قوه قد غادر بكين إلى الولايات المتحدة يوم 29 نوفمبر والتقي ايضا خلال وجوده في واشنطن بوزير الأمن الداخلي الامريكي جيه جونسون والنائب العام الامريكي لوريتا لينش ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.