موقع متخصص بالشؤون الصينية

القنصل الصقر يشيد بمستوى التعاون المثمر مع اقليم (كوانغ دونغ) الصيني

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
اشاد القنصل العام لدولة الكويت في مدينة كوانزو الصينية عبدالوهاب الصقر بمستوى وروح التعاون المثمر بين حكومة دولة الكويت وحكومة اقليم (كوانغ دونغ).
وقال القنصل الصقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه التقى الأحد مع رئيس مجلس التعاون الاقتصادي والتجاري لحكومة (كوانغ دونغ) ليانغ كويسون حيث لمس منه اهتماما مباشرا لتعزيز التعاون بين الحكومتين عبر خلق آلية تجمع رجال الاعمال في البلدين لتطوير التبادل التجاري والاستثماري بين رجال الاعمال والقطاع الخاص في كلا البلدين وتنفيذ مشروعات مشتركة.
واشار في هذا الصدد الى المشروع الضخم الذي يجمع الحكومتين والمتمثل بموافقة السلطات الصينية في الرابع من مارس الجاري على المشروع المشترك فيما بين الكويت والصين لبناء مجمع مصفاة النفط وصناعة البتروكيماويات بقيمة تسعة مليارات دولار وذلك في مدينة (زهانيجيانغ) في اقليم (كوانغ دونغ) والذي يعتبر انطلاقة قوية وقاعدة صلبة جدا للعلاقات الاقتصادية بين الجانبين.
واعرب عن ثقة القنصلية العامة لدولة الكويت في تطوير علاقات تجارية واستثمارية مع اقليم (كوانغ دونغ) والاقاليم الاخرى لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين عبر مساهمة القطاع الخاص والشركات الكبرى والمؤسسات المالية العريقة.
من جانبه اكد ليانغ اهتمام حكومة الاقليم بالتعاون مع حكومة دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية او وزارة التجارة والصناعة او غرفة تجارة وصناعة الكويت لخلق آلية تعاون مشتركة من رجال اعمال البلدين في اقرب فرصة ممكنة.
ورحب بدعوة وزير التجارة والصناعة ورئيس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والشركات الكويتية لحضور معرض (كوانزو) لهذا العام او العام المقبل على اقل تقدير لما يحظى به هذا المعرض من اهتمام عالمي كبير.
واشاد بالمساهمات الكبيرة للصندوق الكويتي في خطط التنمية لعموم جمهورية الصين الشعبية والمشاريع المميزة التي قام بها.
واعرب ليانغ عن امله في ان تحظى حكومة الاقليم بالفوز بأحد المشاريع التنموية مع الصندوق الكويتي للتنمية.
يذكر ان (كوانزو) هي عاصمة اقليم كوانغ دونغ وهي ثالث اكبر مدينة استهلاكية في الصين بعد العاصمة بكين وشنغهاي بينما يعتبر اقليم كوانغ دونغ الذي ينمو اقتصاده نحو 12 بالمئة سنويا ويضم 100 مليون نسمة اكبر اقليم مستهلك للنفط.

القنصل الصقر يشيد بمستوى التعاون المثمر مع اقليم (كوانغ دونغ) الصيني
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.