موقع متخصص بالشؤون الصينية

وفد صيني في ضيافة مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة

0

11

استقبل الدكتور أشرف سويلم مدير مركز العيون بجامعة المنصورة والدكتور ثروت مقبل أستاذ العيون والدكتور رشيد اللقاني رئيس قسم العيون، وفدا صينيا برئاسة البروفيسور، ولينزنج نائب رئيس الجمعية الأفريقية الآسيوية للعيون السابق الاتحاد العالمي للعيون بين الصين والدول العربية والبروفيسور ينشينج لى والبروفيسور ويوزو شاين.

يأتي ذلك في إطار زيارة لمركز طب وجراحة العيون للتعرف على الإمكانات الطبية للمركز على هامش مؤتمر الجمعية المصرية الرمدية، كما تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين جامعة المنصورة والجامعات الصينية كما قام الوفد الصيني بتفقد عيادات الليزر وغرف العناية والعمليات الكبرى والصغرى وأماكن انتظار المرضى وكذلك مركز الأبحاث والتدريب.

وأثبت الدكتور ثروت مقبل، أن زيارة الوفد الصيني تأتى في إطار توطيد العلاقات الثقافية والطبية والعلمية بين مركز العيون بجامعة المنصورة والجامعات الصينية ومنها جامعة شنغهاي.

كما تم خلال اللقاء، بحث سبل التعاون العلمي والبحثى المشترك مع مركز العيون بجامعة المنصورة ونقل الخبرات الطبية المميزة من الجامعات الصينية والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، كما عبر الوفد أن لديه انطباعا جيدا عن التجهيزات العلمية والطبية، والبحثية لمركز طب وجراحة العيون معبرين عن أملهم عقد برتوكولات تعاون تشمل التعاون في تخصصات مختلفة في مجال طب وجراحة العيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.