موقع متخصص بالشؤون الصينية

واردات الصين من النفط الكويتي ترتفع

0

11

اظهرت بيانات صينية رسمية صدرت اليوم الثلاثاء ان واردات الصين من النفط الخام الكويتي ارتفعت في الشهرين الأولين من هذا العام بنسبة 1ر2 في المئة لتصل الى 250 الف برميل يوميا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

وأوضحت البيانات التي أصدرتها الادارة العامة للجمارك الصينية ان اجمالي صادرات الكويت من النفط الخام الى الصين ثاني اكبر مستهلك نفط في العالم بلغ في شهر فبراير الماضي 241 الف برميل يوميا بانخفاض نسبته 9ر11 في المئة على أساس سنوي.

وحقق اجمالي واردات الصين من النفط الخام في فبراير الماضي نموا رقميا قياسيا على اساس يومي بلغت قيمته 04ر8 مليون برميل يوميا بزيادة نسبتها 5ر24 في المئة عن العام السابق وذلك وسط تراجع أسعار النفط.

وتبقى المملكة العربية السعودية على رأس قائمة الدول المصدرة للنفط الى الصين بارتفاع صادراتها بنسبة 1ر12 في المئة لتصل الى 39ر1 مليون برميل يوميا تليها انغولا بنسبة 21ر1 مليون برميل يوميا بزيادة تصل الى 9ر48 في المئة.

وحلت روسيا في المرتبة الثالثة اذ قفزت صادراتها من النفط الخام الى الصين بنسبة 8ر47 في المئة بكمية 04ر1 مليون برميل يوميا تليها عمان في المرتبة الرابعة والعراق في الخامسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.