موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية رئيس وزراء بلجيكا يلغي زيارته للصين بعد انفجارات بروكسل

0

11

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء بلجيكا تشارلز مايكل قام بإلغاء زيارته الرسمية الى الصين التي كانت من المفترض أن تتم هذه الأيام لحضور منتدى “بوآو” الآسيوى الذي افتتح أمس بمقاطعة هاينان بجنوب الصين، وذلك بسبب الظروف الأمنية الطارئة في بلاده عقب التفجيرات الارهابية التي وقعت ببروكسل أمس .

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشان يينغ في تصريح صحفي ، إن الصين تتفهم أسباب هذا القرار وأنها على اتصال مع الجانب البلجيكي منذ أحداث الأمس التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وقد بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة عزاء إلى الملك فيليب ملك بلجيكا عقب التفجيرات الدامية، أعرب عن إدانته القوية لها وعن مواساته لأهالي الضحايا والمصابين.. وقال، إن الارهاب هو العدو المشترك للبشرية والتهديد الذي يواجه المجتمع الدولي كله، داعيا إلى تضافر الجهود بين جميع دول العالم لاستئصال شأفته من خلال التعامل مع أعراضه ومع الأسباب الجذرية لظهوره.

وأكد شي جين بينغ، أن الصين ترفض الإرهاب وأنها مستعدة لمزيد من التعاون مع بلجيكا والعالم بأسره في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب لحماية السلام والاستقرار العالمي .

كانت الصين نددت بقوة أمس بالهجمات الإرهابية ببروكسل وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية في بيان رسمي إن الوزارة والسفارة الصينية في بلجيكا يتابعان جميع التطورات عن قرب للتأكد من انه لا يوجد أي مواطن صيني بين القتلى والمصابين .

وأضافت هوا، أن الصين ترفض بشدة الإرهاب بكل صوره، مؤكدة مساندة الشعب الصيني ووقوفه بجانب الشعب البلجيكي وشعوب أوروبا جميعها خلال هذه اللحظات الحرجة.

وأكدت حرص الصين على تعزيز التعاون مع بلجيكا ودول العالم الأخرى للاشتراك معا في مواجهة التهديدات والتحديات التي يفرضها الإرهاب عليهم وللتعاون معا في إقامة السلام وتحقيق الأمن في العالم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.