موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يتطلع إلى دور الاسرة الملكية البريطانية في تعزيز الصداقة الصينية-البريطانية

0

11

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم إنه يأمل ان تواصل العائلة الملكية البريطانية القيام بدور نشط في تعزيز التفاهم المتبادل والصداقة المتبادلة بين الشعبين الصيني والبريطاني.

واضاف شي للامير البريطاني الزائر اندرو أنه يتطلع لارساء اساس اكثر صلابة للدعم العام للعلاقات الثنائية, وذلك خلال لقائهما بقاعة الشعب الكبرى في بكين.

واستحضر الرئيس ذكرى زيارة الدولة الناجحة التي قام بها لبريطانيا في شهر اكتوبر الماضي وقال انه معجب بالتفاعلات الودية مع الملكة اليزابيث الثانية والعائلة الملكية ككل.

وتابع بأن الصين تقدر الاسهام الطويل الذي قدمته العائلة الملكية للصداقة الصينية-البريطانية.

واشار الى ان الصين عازمة على بذل جهود مشتركة مع بريطانيا في تعزيز التبادلات الودية على جميع المستويات واثراء التعاون حيث يوافق 2016 العام الاول للعصر الذهبي للعلاقات الصينية البريطانية.

واضاف انه على الجانبين زيادة الاتصالات رفيعة المستوى وادارة اليات الحوار الثنائي وتعميق التعاون البراجماتي من اجل عودة النفع على الشعبين.

وقال ايضا ان الصين وبريطانيا قوتان ثقافيتان تتمتعان بتاريخ طويل, ودعا البلدين الى تحسين التبادلات الشعبية والتعاون الثقافي.

وقال الامير اندرو، دوق يورك، إنه عازم على العمل مع الجانب الصيني لزيادة الاتصالات الشعبية وجعل “العصر الذهبي” يشرق فعلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.