موقع متخصص بالشؤون الصينية

عثمان رئيسا لاتحاد المستشارين الاقتصاديين الأجانب فى الصين

0

11

انتخب المستشارون الاقتصاديون والتجاريون الأجانب المعتمدون لدى الصين الدكتور أيمن على عثمان، الوزير المفوض التجارى رئيس المكتب الاقتصادى والتجارى بالسفارة المصرية فى بكين، رئيسا لاتحادهم الجديد الذى قاموا بتأسيسه، مع تشكيل لجنة التسيير للتأسيس واختيار نواب لرئيس الاتحاد.

ويستهدف اتحاد المستشارين العمل على تكامل جهود التعاون بين جمهورية الصين الشعبية وجميع الدول الأعضاء بالاتحاد فى شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقال الدكتور ايمن عثمان إن تأسيس الاتحاد يأتى فى إطار العديد من الخطط والمبادرات الاستراتيجية التى تستهدفها الصين مع جميع دول العالم على المدى الطويل، خصوصا فى إطار مبادرة طريق الحرير والحزام الاقتصادى، التى ستحقق العديد من المنافع والنتائج الإيجابية ليس لصالح الصين فقط وإنما لصالح جميع الدول الواقعة على طول هذا الموقع الاستراتيجى المهم.

وأشار عثمان إلى أن أنشطة الاتحاد سوف تركز على عقد لقاءات مع كبار المسئولين ورجال الأعمال بهدف تنمية التعاون التجارى والاستثمارى بين الصين والدول الأعضاء، فضلا عن ترتيب زيارات ميدانية لأعضاء الاتحاد للعديد من كبريات الشركات والمصانع الصينية، بهدف التعرف على الفرص المتاحة نحو إقامة مشروعات استثمارية فى بعض دول العالم، إضافة إلى فرص تنمية التبادل التجارى فيما بينها وبين تلك الدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.