موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح الأسبوع الفني والثقافي بين الصين ومصر

0

11

افتتحت الخميس فعاليات الأسبوع الفني الثقافي الصيني المصري في بكين وستستمر إلى 12 إبريل الجاري، حيث مثل هذا الحدث فرصة للتعرف عن قرب على الفن والتراث والتاريخ والثقافة لكل من الصين ومصر. مراسلتنا حضرت مراسم الافتتاح وأعدت لنا التقرير التالي.

حضر مراسم الافتتاح للأسبوع الفني الثقافي الصيني المصري عدد من المسؤولين من الصين ومصر من بينهم السفير المصري لدى جمهورية الصين الشعبية مجدي عامر، ورئيسة اتحاد النساء في بكين ما لان شيا، ونائب عميد مكتب الشؤون الخارجية لحكومة بكين لي هوي. تم تنظيم العملية تحت شعار: الصين ومصر، التعددية الثقافية والحوار، بمناسبة العام الثقافي الصيني المصري والذكرى السنوية الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

بذلت السفارة المصرية لدى الصين جهودا كبيرة لجلب الأعمال الفنية المصرية التقليدية وعرضها أمام الزوار الصينيين والعرب خلال هذا الأسبوع، حيث نقلت عشرات الأعمال الفنية اليدوية من مصر والسفارة الى المعرض. كما دعت عددا من الحرفيين إلى زيارة الصين لتقديم أعمالهم على عين المكان.

بالإضافة الى الفنانين من مصر، شارك في المعرض أيضا عدد من الفنيين الصينيين من خلال عرض مواهبهم في الطبخ والنحت على الطين والرسوم الصينية التقليدية والقص الورقي. وجذبت أعمالهم الدقيقة والساحرة عددا كبيرا من الزوار.

لي يوا، مديرة المركز الدولي للمرأة في بكين:” الهدف من إقامة هذا الحدث هو تعزيز الصداقة الصينية المصرية من خلال دفع التبادلات بين نساء البلدين بمناسبة الذكرى السنوية الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر. كما ثمة أساليب أخرى متعددة لتمتين العلاقات الثنائية. اتحاد النساء يسعى دائما لتقريب المسافة بين النساء وبين العائلات من الجانبين.”

.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.