موقع متخصص بالشؤون الصينية

الونسو يشارك بسباق الصين في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1

0

11

أعطى الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الخميس الضوء الأخضر لسائق مكلارين فرناندو الونسو من أجل المشاركة في سباق الصين في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 يوم الأحد بعد اصابته بكسر في الضلوع في السباق الافتتاحي للموسم في استراليا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان اليوم الخميس بعد أن خضع السائق الاسباني لاختبار طبي في حلبة شنغهاي إن الأطباء اعتبروا الونسو “لائقا بشكل مبدئي للمشاركة في السباق.”

لكن الاتحاد الدولي أضاف أن الونسو بطل العالم مرتين سيخضع لمزيد من الفحوص بعد انتهاء أول حصة تجارب حرة غدا الجمعة على الفور “لتحديد أهليته بشكل أكبر للمشاركة في السباق.”

وحل محله السائق البلجيكي البديل ستوفل فاندورن الذي شارك في سباقه الأول في فورمولا 1 ومنح مكلارين نقطته الوحيدة حتى الان هذا الموسم بحصوله على المركز العاشر.

وأبلغ الونسو الصحفيين في شنغهاي أنه يشعر بأنه جاهز لكنه سيقبل أي قرار يتخذه الأطباء.

وقال “أول شخص يرغب في أن أكون لائقا بنسبة 100 بالمئة هو أنا لأن الأمر يتعلق بسلامتي. أشعر بأنني جاهز 100 بالمئة..أعتقد أنهم سيشعرون بأنني 100 بالمئة.”

وأضاف “الطبيعي أن يتم اختبار بعد أول حصة تجارب أنني على ما يرام لأن فورمولا 1 رياضة فريدة تماما. بعد أول لفتين سأشعر من جانبي إن كنت على ما يرام.”

والونسو واحد من سائقين اثنين فقط – والآخر هو زميله البريطاني جنسون باتون- نجحا في انهاء كل سباق في الصين منذ بدأ لأول مرة في 2004.

وفاز به مرتين في 2005 مع رينو و2013 مع فيراري.

وقال الونسو الذي عاد للمران بشكل طبيعي “في البحرين كنت مستعدا للسباق بنسبة 100 بالمئة ذهنيا لكن بدنيا شعرت بالكثير من الألم.”

وأضاف “الان الوضع تحسن وذهنيا أنا 120 بالمئة لكن بدنيا أنا أيضا 100 بالمئة ولا يوجد ألم.. على الأقل خلال اليومين الماضيين.”

واصطدم الونسو وهو على سرعة عالية بالمكسيكي استيبان جوتيريزسائق هاس في ملبورن وطارت سيارته في الهواء قبل أن تنقلب رأسا على عقب وتتحطم عقب ارتطامها بالحواجز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.