موقع متخصص بالشؤون الصينية

حريق مستودع الكيماويات فى شرق الصين يمتد من خزانين إلى خمسة آخرين

0

11

أكدت قوات الإطفاء فى موقع الحريق الضخم الذى اندلع فى مستودع لتخزين المواد الكيماوية بعد حدوث انفجار به فى مدينة (جينغجيانغ) بمقاطعة (جيانغسو) في شرق الصين اليوم /الجمعة/ أن الجهود مازالت مستمرة للسيطرة على الموقف خاصة بعد امتداد الحريق من خزانين بالمستودع إلى خمسة آخرين.

ووفقا للتقارير الإخبارية الرسمية، فإنه حتى الان لم يتم العثور على أي ضحايا ولكن أعمدة الدخان الكثيفة مازالت تتصاعد من منطقة الحريق وتملأ الجو بالابخرة ذات الروائح السيئة.

ويشارك فى جهود الإطفاء – حاليا – أكثر من 400 من رجال الاطفاء كما تم إصدار الأوامر لإرسال المزيد من قوات الدعم من المدن القريبة من مكان الكارثة.
وذكرت السلطات ان المستودع يحتوى على 42 خزانا وان 12 منهم تحتوى على وقود واما الخزانات الباقية فتحتوى على مواد كيماوية خطرة.

كانت سلطات المقاطعة اكدت فى وقت سابق اليوم ان الحريق تحت السيطرة وانه لم تقع بسببه اى ضحايا، كما افادت وكالة الانباء الصينية /شينخوا/ ان الانفجار وقع حوالى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت بكين.

ويعد هذا ثانى انفجار بموقع كيماوى فى الصين هذا الشهر حيث انه فى يوم 3 ابريل الجارى لقى شخصان مصرعهما واصيب خمسة اخرين بسبب انفجار فى مصنع كيماويات فى احدى مدن مقاطعة شاندونغ بشرق الصين.

وأكدت السلطات هناك وقتها انه لم يحدث اى تسرب كيميائى نتيجة للانفجار، وأن العمل بالمصنع تم ايقافه حتى انتهاء التحقيقات.

كانت الصين تعرضت العام الماضى لعدد من حوادث الانفجارات الكيماوية وكان اسوأها على الاطلاق كارثة انفجار ميناء تيانجين وهو انفجار ضخم وقع في 12 أغسطس، 2015 في حوالي الساعة 23:36 ليلا بالتوقيت المحلى لبكين وذلك في مستودع لتخزين المواد الكيماوية الخطرة فى منطقة بينهاى الجديدة وهى منطقة اقتصادية كبيرة وهامة تقع تحت إدارة ميناء تيانجين في مدينة تيانجين.

وقد سمع دوي سلسلة الإنفجارات التى نتج عنها مقتل واصابة المئات، على بعد عدة كيلومترات حتى وصل ذلك إلى قمر صناعى يابانى مخصص للأحوال الجوية، حيث يقال ان قوة الانفجار كانت تعادل ثلث قوة قنبلة هيروشيما النووية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.