موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصادر: مسار طائرة البشير من إيران للصين تم تأمينه تماما

0


موقع اليوم السابع المصري:
نقلت شبكة “الشروق” الفضائية السودانية عن مصادر موثوقة أن مسار طائرة الرئيس السودانى عمر البشير من إيران إلى الصين تم تأمينه تماما، وأفادت أن الطائرة الرئاسية ستصل إلى هناك فجر غد الثلاثاء.

وأشارت الشبكة إلى أن الطائرة الرئاسية المتجهة من إيران إلى الصين تمر عبر دول موقعة على ميثاق المحكمة الجنائية الدولية؛ ما يستدعى أذونات، وأن هناك دولا أذنت وأخرى لم تبد أى موقف.

وكانت وزارة الخارجية السودانية أعلنت فى وقت سابق اليوم الاثنين، أن تعديلا جرى على مسار عبور طائرة البشير فوق أراضى تركمانستان، ما اضطر قائد الطائرة للعودة إلى إيران أمس بعد مغادرته طهران لعدم إمكانية العبور عبر مسار جديد، فيما شكلت سفارتا السودان والصين فى العاصمة الإيرانية غرفة متابعة للتطورات، وتم الحصول على مسار عبور جديد.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السودانية أن البشير غادر بالفعل العاصمة الإيرانية طهران ظهر اليوم متوجها إلى الصين، بعد أن شارك فى المؤتمر الدولى لمكافحة الإرهاب الذى اختتم أعماله مساء أمس فى طهران.

يذكر أن زيارة البشير لبكين تأتى تلبية لدعوة من الرئيس الصينى هو جين تاو وتستغرق ثلاثة أيام لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.