موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتزم استثمار 724 مليار دولار على مدى 3 أعوام لتطوير بنيتها التحتية للنقل

0

EconomyChina2

أعلنت الصين رسميا عن إطلاق خطة عمل تستغرق ثلاثة أعوام لتطوير البنية التحتية للنقل في أنحاء البلاد باستثمارات تبلغ 4.7 تريليون يوان (723.8 مليار دولار أمريكي).
ووفقا لما كشف عنه موقع (شانغهاى سيكيوريتيز نيوز) الاقتصادى الاخبارى اليوم الخميس، فإن الخطة التي قام بصياغتها اللجنة الصينية الوطنية للتنمية والإصلاح، التي تعد أعلى هيئة تخطيط اقتصادى في الصين، بالاشتراك مع وزارة النقل الصينية، تهدف إلى تحسين شبكة النقل السريع وشبكة المرور الأساسية وشبكة النقل الحضرى وإنشاء شبكة نقل متكاملة والاستفادة من ميزة الجمع بين تلك الشبكات ورفع مستوى كفاءتها.
وتتضمن الخطة تنفيذ 303 مشروعات تشمل السكك الحديدية والمطارات والطرق السريعة والنقل المائى والنقل بالسكك الحديدية في المناطق الحضرية، حيث ستقسم تلك المشروعات إلى 131 مشروعا يتم تنفيذه في عام 2016 و92 مشروعا في عام 2017 و80 مشروعا في عام 2018.
وطبقا للخطة، فإنه فيما سيتم استثمار تريليوني يوان في قطاع السكك الحديدية لتنفيذ 86 مشروعا وبناء وإعادة بناء نحو 20 ألف كم من السكك الحديدية.
كما ستقوم الدولة باستثمار 580 مليار يوان في مشروعات بناء 54 طريقا سريعا و460 مليار يوان في إنشاء 50 مطارا و60 مليار يوان في تنفيذ 10 مشاريع نقل مائي.
وبالنسبة لشبكات السكك الحديدية بالمناطق الحضرية، فسيتم تنفيذ 103 مشروعات وبناء 2000 كم من الخطوط الجديدة باستثمارات قدرها 1.6 تريليون يوان.
ووفقا لتقرير رسمي، تتضمن خطة العمل تحسين الدعم التمويلى لجميع المشروعات المعنية وزيادة الاستثمارات المقدمة من الحكومة المركزية، كما تدعو إلى أن تقوم الدولة بتسريع الإصلاحات المتعلقة بالاستثمارات والنظام المالى وتعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.