موقع متخصص بالشؤون الصينية

متصفحو الانترنت الصينيون ينضمون للاحتفال بتأسيس الحزب الشيوعي الصيني

0


موقع محيط الاخباري:
اعرب متصفحو الانترنت الصينيون، خلال التصويت على الاعضاء المتميزين بالحزب، وغناء “الأناشيد الحمراء” ، والتنافس في مسابقات تاريخ الحزب عن اطيب تمنياتهم للحزب الشيوعي الصيني ، قبل حلول الذكرى ال90 لميلاد الحزب.
وقد تلقى نشاط وطنى على الانترنت بالتوصية بألاعضاء المتميزين بالحزب الشيوعي الصيني 67,2 مليون صوت حتى الآن، فيما يعد احد اكبر الأحداث الألكترونية تأثيرا خلال الاحتفال بالذكرى ال90 لتأسيس الحزب.
وشارك أكثر من 540 الف مستخدم للانترنت في مسابقة حول تاريخ الحزب اعتبارا من 19 يونيوعلى الموقع الالكتروني weibo.com ، الاكثر شعبية في الصين لخدمة المدونات الصغيرة ، وشملت المسابقة أكثر من 28 الف مدون.
وقبل أشهر من ذكرى تأسيس الحزب التي توافق الاول من يوليو، بدأ العديد من أكبر المواقع الصينية مثل sina.com.cn ، qq.com ، ، sohu.com وxinhuanet.com ، في ترتيب صفحات خاصة بالتقارير الاخبارية ،والأحداث التاريخية المتعلقة بالحزب مع خلفية حمراء.
وتشير الارقام الى ان أكثر من مليون مستخدم للانترنت في المتوسط يقومون بزيارة هذه الصفحات يوميا.
بيد ان الأنشطة الرسمية لم تكن كافية. حيث كان يجب أيضا الإحتفاء بمشاعر مستخدمى الانترنت تجاه الشيوعية .
وقد الهم فيلم “تأسيس حزب” وهو فيلم ملحمي ضم مشاهير الممثلين لاحياء الذكرى ال90 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني ، أكثر من 530 الفا من المدونين على الموقع weibo.com
وقد حصد الفيلم ، الذي يتوقع أن يسجل رقما قياسيا جديدا فى شباك التذاكر ، أكثر من 105 ملايين يوان (16,15 مليون دولار امريكي) حتى 19 يونيو، بعد خمسة ايام من عرضه رسميا. ويمثل الرقم اكثر من 57 بالمائة من إيرادات السينما في البلاد في ذلك الوقت.
وعادت الاناشيد الشيوعية التي نالت شعبية بين الاجيال السابقة، تلقى شعبية مؤخرا لدى العديد من متصفحي الانترنت ، يبحثون عنها للإستماع اليها ، أو إنشاد نسختهم الخاصة منها.
وكانت جملة “بدون الحزب الشيوعي الصيني لم تكن هناك صين جديدة” من اكثر العبارات المستخدمة بين عشرات الالاف من مستخدمي الانترنت ، الذين يتحدثون عن الذكرى ال90 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.
” انها حقيقة عميقة تم التعبير عنها بأبسط الكلمات. انها ما يحس به المواطن العادى خلال حياته اليومية. والتى تم بناؤها على نظريات وممارسات اعضاء الحزب الشيوعي الصينى الخاصة. إنه فى وقت المحنة يجمعنا ; وفى العمل الشاق ، يشجعنا ; وفي النصر ، يقودنا إلى الأمام..
. ” هذا ما كتبه مستخدم على موقع 163.com. بشأن فهمه لهذه العبارة .
وأيد هذا التعليق مستخدمو الانترنت الآخرون الاف المرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.