موقع متخصص بالشؤون الصينية

تعزيز التبادلات والتعاون بين وسائل الاعلام الصينية والكورية الجنوبية

0

7427ea2107f118adfedc17
اجتمع ممثلون من المنظمات الاعلامية الاساسية فى الصين وكوريا الجنوبية الاثنين سعيا وراء المزيد من تعميق التبادلات والتعاون بين قطاعي الاعلام فى الدولتين.
وركز الحوار الاعلامى ال8 رفيع المستوى بين الصين وكوريا الجنوبية على دور الاعلام فى تنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين.
وحضر الحوار وكالة الانباء الصينية (شينخوا) وصحيفة الشعب اليومية وتليفزيون الصين المركزي وصحيفة (تشوسون ديلي) الكورية الجنوبية ووكالة انباء (يونهاب) و30 منظمة اعلامية رئيسية من الجانبين.
وتعهد الممثلون من الجانبين بتعزيز دور الاعلام فى تنمية العلاقات الثناية، حيث ان البلدين اتفقا على الشراكة فى التنمية والتزما بالسلام الاقليم واعادة احياء اسيا وتعزيز الرخاء العالمي.
وفى حديثه امام الحوار، صرح نائب رئيس تحرير وكالة انباء شينخوا تشو تسونغ مين ان وسائل الاعلام من البلدين لعبت دورا خاصا وهاما فى تطوير العلاقات الثنائية. وان الاعلام من الدولتين يتحمل مسئولية تعزيز التفاهم المشترك بين الشعبين والحفاظ على قوة الدفع فى تنمية العلاقات الثنائية وتدعيمها.
وقدم تشو مقترحا من 4 نقاط حول تعميق التعاون بين وسائل الاعلام الصينية والكورية الجنوبية.
اولا, دعا تشو وسائل الاعلام من البلدين الى المشاركة فى تعزيز العلاقات الثنائية من خلال التركيز على تغطية التنمية والتبادلات الوثيقة بين البلدين.
ثانيا، يتعين على وسائل الاعلام من الجانبين ان تكون مراكز ربط للتبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال التركيز على تغطية الربط بين مبادرة الحزام والطريق الصينية ومبادرة اوراسيا الكورية الجنوبية.
ثالثا، يتعين حفاظ وسائل الاعلام من البلدين على السلام الاقليمي من خلال التركيز على تغطية الجهود التى بذلت لتعزيز السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية فضلا عن الرخاء المشترك فى شمال شرق اسيا.
رابعا, يتعين ان تكون وسائل الاعلام فى البلدين رائدة فى التحول والابتكار من خلال التركيز على تغطية التبادلات والتعاون بين الاعلام التقليدي والحديث.
وقال رئيس يونهاب لي هونج كي انه ارتكازا على روح الاحترام المتبادل، على وسائل الاعلام من الطرفين توفير المزيد من الفرص للتبادلات لتعميق التفاهم.
وصرح مدير (ام بى سى) الكورية الجنوبية كيم جانج يون ان يتعين على وسائل الاعلام من البلدين تسهيل توسيع التبادلات الثقافية والشعبية بين البلدين والسير فى الاتجاه الصحيح.
ووقعت وسائل الاعلام من الدولتين 6 اتفاقيات تعاون فى مراسم الافتتاح.
يذكر ان الحوار الذى بدأ فى 2009 يعقد مرة واحدة فى العام فى الصين وكوريا الجنوبية بالتبادل. ويهدف إلى تعزيز المحادثات العميقة فى القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الثقة المتبادلة والتعاون وخلق بيئة رأس متناغمة لتعميق الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.