موقع متخصص بالشؤون الصينية

بان: الصين تظهر قيادة قوية فى تحقيق أهداف اجندة 2030

0

135399867_14646588513601n

صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ان الصين اظهرت قيادة قوية فى تحقيق أهداف أجندة 2030 للتنمية المستدامة وقدمت التزاما بارزا وكبيرا تجاه الاجندة.

وفى فيديو مسجل لبان عرض فى ندوة فى نينغتشي بالتبت، قال “أشعر بالسعادة لأن الصين تعهدت بالقضاء على الفقر بحلول عام 2020، وتعزيز التعاون الجنوبى – الجنوبى والتركيز على اتخاذ إجراءات عملية للتعامل مع قضية التغير المناخى.”

وأضاف “خطة الصين الخمسية ال13 للتنمية دمجت أجندة 2030 فى التخطيط الكلى للبلاد فى النواحى الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. أرحب باستمرار قيادة الصين فى تحقيق أجندة 2030 داخليا وخارجيا.”

جدير بالذكر أن أجندة 2030 هى خطة يركز على الشعب وتعد شاملة ومتكاملة. وتؤكد الخطة على ان التخلص من الفقر يجب أن يتم جنبا إلى جنب مع النمو الاقتصادى ومعالجة الاحتياجات الاجتماعية، فى الوقت الذى يتم فيه التعامل مع قضية التغير المناخي.

من جانبه، صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي فى رسالة فيديو ان الصين ستتابع طريق التنمية الابتكارية والمنسقة والخضراء والمنفتحة والمتبادلة، وستعمل الصين مع باقى دول العالم لدفع أجندة 2030.

ودعا ايضا دول العالم فى رسالته إلى تحديد المهام الرئيسية فى الاقتصاد والاجتماع والبيئة.

من جانبه، قال لوسانغ جاكما رئيس منطقة التبت ذاتية الحكم إن التبت سوف تسعى إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة بدون تعريض البئية للخطر.

جدير بالذكر ان هذا الحدث، الذى يشارك فى استضافته الأمم المتحدة فى الصين ووزارة الخارجية الصينية، يضم ما يزيد على 100 مشارك من الشخصيات رفيعة المستوى للتفكير والتشاور فى كيفية تعزيز طرق عادلة ومنفتحة وشاملة وابتكارية من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.