موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقترب من امتلاك إنتر ميلان

0

باتت مجموعة “صنينج” التجارية الصينية العملاقة قريبة للغاية من الاستحواذ على نادي إنتر ميلان المنافس بالدوري الإيطالي لكرة القدم ، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) فى ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وأوضحت أنسا أن مسؤولي مجموعة صنينج وإريك توهير رئيس إنتر ميلان أجريا مفاوضات خلال الأشهر الأخيرة حول نقل ملكية نحو 70 بالمائة من أسهم النادي إلى المجموعة بحلول نهاية حزيران/يونيو.

وتقدر قيمة نادي إنتر ميلان بنحو 700 مليون يورو (5ر778 مليون دولار).

ويقضي الاتفاق ببقاء توهير ، رجل الأعمال الذي ينشط في مجال الإعلام والذي اشترى إنتر ميلان من ماسيمو موراتي في تشرين ثان/نوفمبر 2013 ، في رئاسة النادي.

وبدأت صنينج كشركة صغيرة في 1990 والآن باتت من أبرز الشركات الخاصة في الصين ، وامتد نشاطها إلى أعمال العقارات والترفيه والمال ، وتمتلك بالفعل نادي جيانجسو صنينج المنافس في الدوري الصيني.

وبعد إحراز لقب الدوري الإيطالي خمس مرات متتالية بين عامي 2006 و2010 تراجع إنتر ميلان بشكل ملموس مبتعدا عن المنافسة على الألقاب في الأعوام الأخيرة.

وجاء ذلك رغم تحقيق ثلاثية تاريخية في 2010 حيث توج بدوري أبطال أوروبا إلى جانب الدوري والكأس في إيطاليا.

أما خلال المواسم الخمسة الأخيرة ، جاءت أفضل نتائجه في موسم 2015 2016/ حيث أحرز المركز الرابع في الدوري.

كذلك يبدو نادي إيه.سي ميلان قريبا من انتقال ملكيته حيث يسعى مالك لنادي سيلفيو بيرلسكوني لبيع نحو 70 فى المائة من أسهمه أيضا لمستثمرين من الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.