موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني شي جين بينغ يدعو إلى تعميق التعاون الصيني الأمريكي في شؤون آسيا والمحيط الهادئ

0

135416417_14651963803911n
دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الاثنين ) إلى تعميق التواصل والتعاون في شؤون آسيا والمحيط الهادئ بين الصين والولايات المتحدة.

وقال شي في مراسم الافتتاح المشترك للحوار الاستراتيجي والاقتصادي الثامن بين الصين والولايات المتحدة والمشاورات السابعة رفيعة المستوى حول التبادلات الشعبية بين الصين والولايات المتحدة ببكين إنه المحيط الهادئ لا ينبغي أن يصبح ساحة للتنافس، بل منبرا للتعاون الشامل.

وأشار شي إلى أن الصين والولايات المتحدة تتمتعان بمصالح مشتركة واسعة، ويجب عليهما الحفاظ على الحوارات المتكررة والمزيد من التعاون ومواجهة التحديات والعمل معا للحفاظ على الازدهار والاستقرار في المنطقة، بدلا من “بناء الدوائر الحصرية للأصدقاء “.

وأكد شي أن الصين تنتهج دبلوماسية جوار تتميز بالصداقة، والإخلاص والمنفعة المتبادلة والشمولية، وتلتزم بدعم السلام والاستقرار والتنمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويجري الحوار الاستراتيجي والاقتصادي الثامن بين الصين والولايات المتحدة برئاسة مشتركة من قبل نائب رئيس مجلس الدولة وانغ يانغ وعضو مجلس الدولة يانغ جيه تشي من الجانب الصيني ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخزانة جاكوب ليو من الجانب الأمريكي في يومي الاثنين والثلاثاء , فيما تشارك نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ وكيرى في رئاسة المشاورات السابعة رفيعة المستوى حول التبادلات الشعبية بين الصين والولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.