موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير استقصائي: المرأة الصينية أكثر النساء برا بالوالدين في العالم

0


صحيفة الشعب الصينية:
نشرت شركة نيلسن لأبحاث السوق تقريرا استقصائيا تحت عنوان “نساء الغد” يوم 29 يونيو الحالي،وجاء فيه أن النساء في جميع أنحاء العالم يخرجن من الأدوار التقليدية ليبرز تأثيرهن في المستوى المنزلي والتجاري والسياسي أكثر وأكثر.

أشار الاستقصاء الذي شمل 6500 امرأة بالغة من الصين والهند وروسيا والولايات المتحدة واليابان وغيرها من 21 بلدا في الفترة بين فبراير وابريل العام أن المرأة تتحكم على معظم قرارات الشراء في العائلة،ان دراسة النساء العالميات لها فرص تجارية ضخمة.

ووفقا للاستقصاء،فان النساء من البلدان المتقدمة والنامية مختلفة جدا،ونساء البلدان النامية أكثر تفاؤلا ولديهن المزيد من الضغوط والاهتمام للتعليم أبنائهم وتطوير انفسهن مقارنة مع نساء البلدان المتقدمة.

المرأة الهندية لها أقصى ضغط، والصينية في مرتبة الوسط
إن نساء البلدان النامية أكثر تفاؤلا من نساء البلدان المتقدمة، وتعتقد أكثر من 90 ٪ من نساء البلدان النامية أن المستقبل سيصبح أحسن وأجمل بالرغم من استمرار ضغط الوضع الاجتماعي على المرأة .

وأشار التقرير أيضا، أن النساء في البلدان النامية تتحملن ضغطا أكبر.تشعر 62 ٪ من النساء في البلدان النامية بالضغط دائما،وقالت 55 ٪ منهن انه لم يكن لديهن الوقت للاسترخاء،وتحس 49 ٪ من النساء في البلدان النامية بوجود ضغوطات كثيرة وتعبا مفرطا في معظم الوقت . هذه الأرقام الثلاثة هي أعلى بكثير من البلدان المتقدمة.

المرأة الهندية تتحمل أقصى ضغط في العالم،غالبا ما تشعر 87 ٪ من النساء في الهند بضغط هائل، ورأت 82 ٪ منهن انه لم يكن لديهن الوقت للاسترخاء.أما في الصين،ف51 ٪ من النساء يشعرن أنهن تحت ضغط هائل،حيث احتلت الصين مرتبة وسطى على قائمة الضغط. بالإضافة إلى ذلك، احتلت المرتبة الثانية والثالثة المكسيك (74 ٪) وروسيا (69 ٪).وفي البلدان المتقدمة،تصدر اسبانيا بنسبة 66 ٪،تليها فرنسا بنسبة 65 ٪.

النساء الصينيات يحتلن المرتبة السادسة بالنسبة للاهتمام لتعليم الأطفال

عندما سئل عن خطط لانفاق المال في السنوات الخمس المقبلة،قالت 56 ٪ من النساء في البلدان النامية ان تكليف تعليم الأطفال أهم،وفي المقابل ،أعربت 16 ٪ من النساء في البلدان المتقدمة هذه النية فقط .بالنسبة للصين، 48 ٪ من النساء يعتقدن أن تكليف تعليم الأطفال أمر أولي لانفاق المال،احتلت هذه النسبة المرتبة السادسة في البلدان النامية.وجاءت أمامها نيجيريا(85٪) والهند (76 ٪) وماليزيا (63 ٪).

تعتقد 77٪ من النساء في البلدان النامية أن مستقبل أطفالهن سيكون أكثر إشراقا،ويوجد تحسنات كثيرة في مجالات التكنولوجيا والتعليم والسفر والاستقرار المالي والقدرة الشرائية وفرص العمل. والنساء في تركيا أكثر تفاؤلا للجيل القادم،تليها نيجيريا وماليزيا.أما غالبية النساء في البلدان المتقدمة فيعتقدن أن فرص الجيل القادم لا أكثر وليس اقل من أنفسهن.

نساء البلدان النامية أبنو في دعم المسنين
بالإضافة إلى تعليم الأطفال،تضمن المجالات التي تحب نساء البلدان النامية ان ينفقن المال فيها الملابس 70 ٪، والمحلات التجارية68 ٪، والصحة / التجميل 53 ٪، والتوفير 51 ٪، وديكور المنزل 42 ٪، والعطلات 40 ٪.

وأكبر خلاف بين نساء البلدان النامية ونساء البلدان المتقدمة هو أن 53 ٪ من الجماعة الأولى يردن إنفاق المال في مجال الصحة / التجميل ،والنسبة للجماعة الثانية 19 ٪ فقط ؛بالنسبة لدعم الأجداد، الجماعة الأولى 27 ٪، و 8 ٪ من الجماعة الثانية لديهن هذه الإرادة؛بالإضافة إلى ذلك، قالت 21 ٪ من النساء في البلدان النامية انهن سيستثمرن في التعليم الذاتي،وتعادل هذه النسبة 12 ٪ فقط في البلدان المتقدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.