موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقتل 35 شخصا اثر اندلاع حريق بحافلة وسط #الصين

0

135467728_14669839850651n
أكدت السلطات المحلية أن حريقا في حافلة صباح (الاحد) أسفر عن مقتل 35 شخصا على الأقل من بينهم طفلان في مقاطعة هونان.

وقالت حكومة محافظة ييتشانغ في المقاطعة إن الحافلة كانت تقل 55 شخصا، مصححة التقرير السابق الذي ذكر أن الحافلة كانت تقل 56 شخصا. وتم نقل 11 شخصا إلى المستشفى، من بينهم اربعة مصابين بإصابات خطيرة.

وأضافت الحكومة أن الحادث وقع في الساعة 10:20 صباحا تقريبا عندما صدمت الحافلة الحواجز على طريق سريع في المحافظة، مشيرة إلى أن سبب اندلاع الحريق بعد الحادث ربما يكون عائدا لتسرب الوقود.

واظهرت صورة تم التقاطها في موقع الحادث أن هناك دخانا كثيفا أسود يخرج من الحافلة واظهرت صورة أخرى الهيكل الأسود للحافلة بعد ان تم اخماد الحريق.

وقال هوانغ وهو أحد الناجين من الحادث إن قائد الحافلة قال لهم إنه لا يمكنه فتح باب الحافلة وهرب السائق بعد هذا من النافذة الموجودة بجانب مقعده. وحطم هوانغ النافذة بطفاية الحريق من أجل الخروج.

واظهر مقطع مصور قام بتصويره شاهد الحريق وأصوات الصراخ التي انتشرت في الحافلة بعد دقائق من الاصطدام. وتم رؤية بعض الركاب يخرجون من الحافلة وهم ملطخون بالدماء..

وأمر عضو مجلس الدولة قوه شنغ كون، الذي يشغل أيضا منصب وزير الأمن العام ببذل جميع الجهود لإنقاذ المصابين وتحديد سبب الحادث واتخاذ تدابير لمنع وقوع مأساة مماثلة مرة أخرى.

واتجه فريق عمل يترأسه نائب وزير الأمن العام هوانغ مينغ إلى هونان لمتابعة التحقيق والتعامل مع الحادث.

واحتجزت الشرطة سائق الحافلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.