موقع متخصص بالشؤون الصينية

#الرئيس_الصيني يلتقي بالمبعوث الخاص لقائد #كوبا

0

c03fd54abca818dc29de05

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ بسالفادور فالديس ميسا، المبعوث الخاص للقائد الكوبي راؤول كاسترو في قاعة الشعب الكبرى في مدينة بكين.
ورحب شي بفالديس، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي الذي جاء إلى بكين لإطلاع الصين على أعمال المؤتمر السابع للحزب الشيوعي الكوبي.
وهنأ شي، الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الجانب الكوبي على انعقاد المؤتمر وطلب من فالديس نقل تحياته إلى الرفيقين فيديل كاسترو وراؤول كاسترو.
وأشاد الرئيس الصيني بالإنجازات التي حققتها كوبا خلال أكثر من 50 عاما سابقة، قائلا إنه يعتقد أن الشعب الكوبي سيحقق المزيد في القضية الاشتراكية تحت قيادة اللجنة المركزية الجديدة للحزب الشيوعي الكوبي التي يشغل راؤول كاسترو منصب أمينها الأول .
وقال شي إن العلاقات بين الصين وكوبا صمدت أمام اختبار التغيرات في الساحة الدولية ويؤمن البلدان بمثل عليا مشتركة ويكون كل بلد منهما عاطفة عميقة للبلد الآخر .
وتذكر رحلته الرسمية التي قام بها إلى كوبا منذ عامين، قائلا إنه يأمل أن يعزز البلدان علاقات الصداقة بينهما ويدعما التعاون.
وقال فالديس إن كوبا تعتز بعلاقات الصداقة التقليدية بين كوبا والصين وتولى قيادة كوبا الجديدة أهمية كبيرة للعلاقات بين الحزبين والبلدين.
وتابع أن كوبا تتطلع لإجراء تبادلات وثيقة في الحوكمة والتعاون العملي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.