موقع متخصص بالشؤون الصينية

#الصين تتجنب التقلبات الشديدة في السوق المالي

0

135440021_14660332878701n

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ (الثلاثاء) إن الصين ستتخذ تدابير للحفاظ على استقرار سوقها المالي المحلي وتجنب التقلب الشديد.
وقال لي خلال جلسة مع رجال أعمال في اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي من يوم الأحد إلى اليوم الثلاثاء “إن سوق رأس المال الصيني مثله مثل الاقتصاد الصيني، سيشهد بعض التقلبات قصيرة المدى في بعض المجالات، ولكننا يجب أن نحميه من التقلبات الشديدة، ومن بينها مخاطر الارتفاع السريع أو الانخفاض الشديد”.
وأضاف لي أن الجهود التي تبذلها الصين للحفاظ على الاستقرار في سوق المال ورأس المال ستسهم أيضا في تحقيق نمو سليم للاقتصاد العالمي، واستطرد ان الصين ستقوم أيضا بتطوير سوقها لرأس المال بشكل تدريجي عن طريق إصلاحات مالية.
وذكر رئيس مجلس الدولة أن قرار بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي أثر على السوق المالي العالمي، ويجب على العالم أن يعمل من أجل تقليل حالة الذعر في السوق والحفاظ على الاستقرار في السوق.
وأضاف لي إن مستويات الديون العالية في الشركات الصينية هي نتيجة لمعدل الادخار العالي في الصين، وتشجع الحكومة على إعادة هيكلة الديون وإشهار الإفلاس والاندماج لتقليلها .
واستطرد لي قائلا إن أرباح الشركات الصناعية الكبيرة في الصين ارتفعت بنسبة 6.4 في المائة على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، ما يتيح مجالا لأداء أفضل عن طريق تقليل الديون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.