موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى اتخاذ إجراءات مشتركة لمكافحة الإرهاب

0

135518051_14686599573361n

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ كلمة خلال القمة ال11 لاجتماع اسيا-اوروبا (اسيم ) فى العاصمة المنغولية، 15 يوليو. (شينخوا/ما تشان تشنغ)

أولان باتور 16 يوليو 2016 (شينخوا) دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (السبت) إلى اتخاذ إجراءات مشتركة لمكافحة الإرهاب من أجل استئصال هذه الآفة العالمية في أعقاب هجوم دموي بشاحنة أودى بحياة أكثر من 80 شخصا في مدينة نيس الفرنسية يوم الخميس.

وقال لي كه تشيانغ في اجتماع غير رسمي خلال القمة الـ11 لاجتماع آسيا ــ أوروبا (أسيم) في أولان باتور إن آسيا وأوروبا تتمتعان بالسلام والاستقرار بشكل عام، ولكن التحديات الأمنية البارزة، التقليدية وغير التقليدية، مازالت قائمة في القارتين.

وأضاف أن الإرهاب يفرض تهديدا مشتركا على جميع الدول في المنطقة.

وجاءت تعليقات لي بعد يومين من قيام شاحنة بدهس حشد من الناس يحتفل باليوم الوطني الفرنسي في نيس مساء الخميس، ما أسفر عن مقتل 84 شخصا على الأقل .

وقام رجال الشرطة بقتل قائد السيارة وهو مواطن فرنسي من أصل تونسي (31 عاما) بالرصاص وتم العثور على أسلحة وذخائر داخل السيارة. ولم تحدد السلطات الفرنسية حتى الآن ما إذا كان قد قام بفعله بمفرده.

وذكر رئيس مجلس الدولة الصيني أنه “لابد من تضافر جهود الدول لمكافحة الإرهاب وبناء مجتمع مفتوح وشامل حقا من أجل القضاء على مرتع الإرهاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.