موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول رفيع بالحزب الشيوعى الصينى يدعو الى تعاون اوثق بين الصين وفرنسا

0


صحيفة الشعب الصينية:
دعا خه قوه تشيانغ، المسؤول الرفيع بالحزب الشيوعى الصينى، مساء يوم السبت الى تعاون اوثق بين الحكومات المحلية الصينية والفرنسية لدفع اواصر العلاقات بشكل عام الى آفاق جديدة.
ويقوم خه، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى وسكرتير اللجنة المركزية لشؤون فحص الانضباط بالحزب، يقوم حاليا بزيارة رسمية الى فرنسا تستمر اربعة ايام بغية مواصلة تدعيم الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية.
وخلال اجتماع مع برنار بروشان، عمدة مدينة كان، اعرب المسؤول الصينى عن امله فى ان تستفيد الصين وفرنسا على النحو الأمثل من برامج التعاون القائمة بين الحكومة المحلية، لإعطاء زخم جديد للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.
وفى الاعوام القليلة الماضية، عملت الحكومات المحلية الفرنسية والصينية على زيادة التبادلات. ومثلت آليات مثل المنتدى الرفيع المستوى الذى يشارك فيه مسؤولون محليون واجتماع الطاولة المستديرة للعمد، مثلت نشاطا مهما لبناء التعاون بين الحكومات المحلية من البلدين.
من جانبه، اطلع بروشان المسؤول الصينى الزائر على بعض مبادرات التعاون التى اطلقتها كان والمدينة الصينية الشقيقة لها، سانيا، وهى مدينة ساحلية فى مقاطعة هاينان جنوبى الصين.
واعرب المسؤول الفرنسى عن امله فى مواصلة تعزيز التعاون بين كان وسانيا فى المستقبل، موضحا ان حكومة مدينة كان وسكانها ملتزمون دوما بتطوير الروابط الاقتصادية والثقافية مع الصين.
يشار الى ان مدينة كان التى يقطنها 71 الف نسمة، هى المدينة التى تستضيف مهرجان كان السينمائى الشهير، الذى شارك فيه عدد من الفانين الصينيين المشهورين خلال السنوات القليلة المنصرمة.
كما ستحتضن هذه المدينة الساحلية الجميلة قمة مجموعة الـ20 المزمع انعقادها مطلع نوفمبر المقبل، وسيشارك فيها قادة عالميون، بينهم الرئيس الصينى هو جين تاو ونظيره الفرنسى نيكولا ساركوزى.
وفى يوم الاحد قام خه بزيارة الى اسرة محلية تقوم على زراعة العنب، ثم قام بجولة فى شركة لانتاج العطور.
ووصل خه الى نيس، الواقعة على بعد 26 كم شمال شرق كان بعد ظهر السبت. وبعد اقامته فى نيس وكان، وصل المسؤول الصينى بعد ظهر الاحد الى العاصمة الفرنسية باريس، حيث من المقرر ان يعقد اجتماعات مع ساركوزى وقادة آخرين.
يشار الى ان فرنسا هى المحطة الاولى فى جولة خه الخارجية التى تشمل خمس دول والتى سيزور خلالها ايضا بولندا وصربيا والامارات العربية المتحدة وايران. هذا وسيتوقف خه فى تركيا بعد زيارة بولندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.