موقع متخصص بالشؤون الصينية

قناة تلفزيونية فيتنامية تُلغي دراما صينية بسبب نزاع بحر الصين الجنوبي

0

People watch a TV news broadcast about the South China Sea outside a shopping mall in Beijing, July 16, 2016.  REUTERS/Thomas Peter

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألغت قناة تلفزيونية فيتنامية إقليمية مسلسلاً درامياً صينياً بعد إدانة ممثلين صينيين عدة قرار محكمة أنكر مطالب بكين الواسعة بالسيادة في بحر الصين الجنوبي.
وتطالب الصين بالسيادة على معظم تلك المياه الغنية بالطاقة، والتي يمر عبرها تجارة تزيد قيمتها عن خمسة تريليونات دولار سنوياً. ولبروناي وماليزيا والفيليبين وتايوان وفيتنام مطالب أيضاً بالسيادة في بحر الصين الجنوبي. وقضت محكمة التحكيم الدائمة في لاهاي الأسبوع الماضي بأن «خط القطاعات التاسع» للصين الذي يطوق أراضيها وتقريباً كل بحر الصين الجنوبي غير قانوني، ويمثل خرقاً لحقوق مانيلا السيادية.
وقال مذيع في محطة «بنه ثوان» التلفزيونية، في شريط مصور بثته وسائل الإعلام، إنه «بسبب بعض الأسباب الموضوعية المتصلة بانتقاد ممثلين صينيين عدة حكم المحكمة في شأن خط القطاعات التاسع، ولإظهار آراء واضحة لجهاز رسمي ناطق باسم الحزب الشيوعي والدولة، تعلن بنه ثوان تعليق بث شنغهاي باند».
و«شنغهاي باند» هو مسلسل تلفزيوني صيني من بطولة هوانغ شياومينغ الذي أبدى تأييده لمطالب الصين. وتدير الدولة محطة «بنه ثوان»، ومقرها في الإقليم الجنوبي الذي يحمل الاسم ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.