موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تفرض رسوماً على منتجات الفولاذ الأوروبية واليابانية والكورية الجنوبية

0

An employee works at a steel factory in Dalian, Liaoning Province, China, July 4, 2016. China Daily/via REUTERS   ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. CHINA OUT.

أعلنت الصين اليوم (الأحد) أنها بدأت فرض رسوم جمركية على بعض منتجات الفولاذ الأوروبية واليابانية والكورية الجنوبية في إطار مكافحة إغراق الأسواق.
وتتهم الصين بزعزعة الأسواق العالمية عبر تصدير سلعها من الفولاز بأسعار منخفضة لإيجاد أسواق لإنتاجها المفرط.
وقالت وزارة التجارة على موقعها الإلكتروني ان الرسوم الجمركية على صناعات الفولاذ، التي تستخدم في المحولات والمحركات الكهربائية، ستتراوح بين 37 في المئة و46.3 في المئة، مشيرة إلى أن الهدف هو تجنب قيام هذه الدول ببيع منتجاتها بأسعار مخفضة.
ويهاجم الاتحاد الأوروبي الصين، ثاني اقتصاد في العالم، بتهمة إغراق أسواق العالم بالفولاذ والألمنيوم بأسعار مخفضة في مخالفة للاتفاقات التجارية العالمية. وكان رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ أكد لممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يزورون العاصمة الصينية، أن بكين «لن تشن حرباً تجارية أو حرب عملات». لكن الاتحاد الأوروبي يعتبر نفسه مهدداً، وترغب شركات صناعة الفولاذ الأوروبية في زيادة الرسوم الجمركية لتصبح مثل تلك التي تفرضها الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.