موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تغلق عدداً من المواقع الإخبارية الغير شرعية

0

sport_1469445984

 

أغلقت السلطات الصينية عدداً من المواقع الإخبارية نشرت معلومات دون تصريح تشمل مسائل اعتبرت حساسة، حسب ما أوردت وسائل إعلام رسمية الاثنين 25-7-2016 .

واضطرت أبرز المواقع الإخبارية من بينها “سينا ” و”سوهو” ونت ايز” وآي فنغ” الى اغلاق حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي وصفحاتها المفتوحة أمام الآراء السياسية والاجتماعية بعد تعرضها “لانتقادات حادة” من قبل هيئة مراقبة الانترنت بسبب “نشاطاتها التي لا تحصى والتي تنتهك القوانين والأنظمة”، كما أوردت صحيفة “أخبار بكين”.

وتابعت الصحيفة أن هذه المواقع “حملت ونشرت كماً كبيراً من معلومات الصحف قامت بجمعها وتحريرها” دون ترخيص رسمي مما أدى إلى “آثار سلبية”، كما نقلت عن مسؤول لم يذكر هويته في هيئة مراقبة الانترنت.

وتابع المسؤول أن المواقع المعنية ستدفع غرامات، دون إعطاء ايضاحات.

ولن يسمح للصحافيين العاملين في هذه المواقع سوى بنقل أخبار الرياضة أو الترفيه وان يستخدموا فقط معلومات نشرتها مواقع رسمية مثل وكالة الصين الجديدة لكل ما يتعلق بالمعلومات السياسية أو المسائل الأمنية.

وفي الربع الثاني من العام 2016، أغلقت السلطات الصينية أو سحبت تراخيص 1475 موقعاً على الانترنت وأزالت 12 ألف “مضمون غير شرعي”، كما أعلنت الادارة الصينية للانترنت الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.