موقع متخصص بالشؤون الصينية

إعصار “نيدا” ما زال يهدد جنوب الصين

0

235381Image1
ظلت هونغ كونغ وجنوب البر الرئيسي للصين في حالة تأهب قصوى، صباح اليوم الثلاثاء، 02 آب، 2016، جراء رياح عاتية وأمطار غزيرة ناجمة عن الإعصار نيدا الذي ضرب المنطقة.

وألغيت الدراسة في العديد من المدارس وتم إبلاغ العمال بالتزام منازلهم بعد وصول العاصفة إلى اليابسة على بعد نحو 40 كيلومترا من إقليم قوانجدونج.

وذكرت الطقس الإقليمية أن الإعصار القوي مصحوب برياح تصل سرعتها إلى 2ر151 كيلومتر في الساعة ويتوقع أن يجتاح مدن شنتشن ودونغقوان وقوانجتشو وفوشان وكذلك تشاوتشينج فى قوانغشى.

ورفعت هونغ كونغ الإشارة رقم 8، وهو أحد أعلى إشارات التحذير من العواصف على مقياس من 10 درجات، مساء أمس الاثنين وظل التحذير مفعلا حتى صباح اليوم الثلاثاء، ويتوقع أن يتم التخفيف من هذا التحذير بحلول ظهر اليوم.

وكانت العواصف الليلية أسفرت عن هطول أمطار بلغ منسوبها 60 مليمترا في مناطق من هونج كونج.

وتم إلغاء نحو 325 رحلة جوية من وإلى هونغ كونغ، وأعيد جدولتها صباح الثلاثاء، بحسب سلطات المطار.

كما أجلت بورصة هونغ كونغ افتتاحها صباح الثلاثاء، وفقا لما ذكرته البورصة على موقعها على الانترنت. وأضافت أن جميع جلسات التداول ستلغى إذا ظل التحذير من الإعصار قائما حتى ظهر اليوم.

وعانت الصين من أمطار غزيرة سببت فيضانات وإتلاف لمحاصيل وممتلكات هذا الصيف، ولقي 200 شخص على الأقل حتفهم جراء الفيضانات في أنحاء البلاد خلال الأسابيع الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.