موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرة الاستثمار تتلقى دعوة لزيارة الصين

0

297
التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد مع ممثل شركة سي إف إل دي (CFLD) الصينية في مصر، لو يوان -والتي تعتبر إحدى أكبر الشركات الصينية في مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة في الصين، والتي وجهت دعوة للوزيرة لزيارة مشروعات الشركة على الطبيعة في الصين.

وعرض مسئولو الشركة خططهم المستقبلية وتطلعهم لأن تكون مصر مركزا إقليميا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورغبتهم في الاستثمار في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأثنت الشركة الصينية على حرص الحكومة المصرية ممثله في الوزارة وهيئه الاستثمار لتشجيع الاستثمارات الأجنبية الجادة وتهيئة المناخ لجذب المزيد منها للسوق المصري.

وأعربت الشركة عن تفاؤلها بحالة الاستقرار المتزايد التي يشهدها الاقتصاد المصري في الآونة الأخيرة، مما جعل الشركة أكثر ثقة ورغبة في زيادة استثماراتها في مصر، وتخطط الشركة لضخ ما يقرب من 20 مليار دولار خلال الـ 10 سنوات القادمة.

وقررت الشركة تقديرا للدور المصري وما لمسته من تعاون تنظيم مؤتمر عالمي بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية على الاستثمار في مصر تحت عنوان” استثمر في مصر مع سي إف إل دي” بحضور أكثر من ٣٠٠ شركة من كبريات الشركات العالمية.

ورحبت داليا خورشيد بثقة المستثمرين الصينيين وتفاؤلهم بالمناخ الاستثماري في مصر، مؤكدة أن مثل هذه المشروعات تصب في صالح الاقتصاد الوطني وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.

وأشارت الوزيرة إلى متانة العلاقات المصرية الصينية على كافة الأصعدة، وكلفت بتكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلي وزارة الاستثمار والشركة لدراسة لأعداد نموذج استثماري لعمل الشركة في مصر لعرضه على كافة الوزارات والهيئات المختصة، وكذا على القيادة السياسية، على أن تبدأ المجموعة عملها من اليوم.

وتعتبر شركة سي إف إل دي (CFLD) الصينية من أكبر الشركات الصينية في العالم لإقامة المدن المتكاملة الخدمات والمرافق، وقامت بإنشاء 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين في الهند وإندونيسيا، وتقدر إجمالي إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 بنحو 20 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.