موقع متخصص بالشؤون الصينية

“أبوسنة”: الحزب الشيوعى أكد علي أهمية التعاون بين الصين ودول إفريقيا

0

936

 عاد أمس أحمد ابوسنه رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر عضو المجلس الرئاسي إلى القاهرة بعد زيارة للصين جاءت بدعوة من الحزب الشيوعي الحاكم لحضور مبادرة من قبل الرئيس الصيني شي جينبينغ والبرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون الصيني الافريقي وحضور المهرجان الاول لشباب افريقيا واسيا.

وكانت الدعوه من اجل توريث الصداقة الصينيه الافريقية وتعزيز التفاهم والتعاون المشترك بين الشباب الصيني الافريقي وتوطيد الاسس المجتمعية والفوز المشترك بين الصين والدول الافريقية بحضو ما يقرب من 400 ممثل للاحزاب والمنظمات والهيئات الحكومية والدبلوماسية والتجارية والتعليمية والسياحية وغيرها لـ 36 دولة اسيوية وافريقية.

والتقي ابوسنه خلال الزيارة نائب رئيس الجمهوريه الصيني لي يوان تشاو واكد علي اهميه التعاون بين الصين ودول افريقيا وحجم الاستثمارات التى تشارك بها الصين في الدول الافريقيه.

وصرح ابوسنه أن خلال الزيارة قام الوفد المصري بزيارة لشركة المشروعات المعمارية الكهربائية الصينية حيث استمع إلي التعريف بشأن آخر التطوات لمشروعات الشركة في مجالات جذب الاستثمار والبنيه التحتية ومشرعات الري وعن إمكانية إنشاء الشركه مزيدا من علاقات التعاون مع البلدان الإفريقي والآسيوية.

كانت الزيارة شهدت اهتماما كبيرا من قبل الجانب الصيني حيث قام جميع الوفود بزيارة المدينه المحرمة وسور الصين العظيم وشركات تكنولوجيه حديثه في مجال اطفاء الحرائق وخدمات الامن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.