موقع متخصص بالشؤون الصينية

بحث موقف المشروعات المشتركة مع الصين قبل زيارة السيسي لـ”بكين”

0

Flag-Pins-China-Egypt
عقدت، صباح اليوم الأحد، العديد من الاجتماعات الحكومية، لمناقشة موقف المشروعات التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصينى في إطار الإعداد لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين مطلع الشهر المقبل، للمشاركة في اجتماع قمة مجموعة الدول العشرين، والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف القمة.
وشارك في الاجتماعات ممثلون لوزارات الصناعة والتجارة والخارجية والتعاون الدولى والنقل والكهرباء والاتصالات والإنتاج الحربى والاستثمار والإسكان والبترول، إضافة إلى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.
وتناولت الاجتماعات الموقف الحالى للمفاوضات الجارية مع الجانب الصينى سواء فيما يتعلق بالعروض الفنية والمالية الخاصة بكل مشروع على حدة ومراجعة المشروعات المصرية الصينية المشتركة المقرر أقامتها خلال المرحلة المقبلة.
وتم بحث المشروعات الصينية قيد التفاوض التي تستهدف في المقام الأول تحسين الخدمات في عدد كبير من قرى ومدن الجمهورية، وخلق الآلاف من فرص العمل، فضلا عن تحسين معدلات النمو الاقتصادى، حيث تأتى هذه المشروعات في ظل الزيارات المتبادلة لرئيسى البلدين، وحرص الحكومتين المصرية والصينية على توسيع نطاق التعاون الاقتصادى المشترك نحو آفاق أوسع، ومجالات جديدة تصب في النهاية في مصلحة البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.