موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلق مناورات عسكرية في خليج تونكين

0

 

TARLAC, PHILIPPINES - APRIL 14:  US armored personnel carriers carry out maneuvers on April 14, 2016 in Crow Valley, Tarlac province, Philippines. US and Philippine troops are set to wrap up the 11-day "Balikatan" (shoulder-to-shoulder) annual joint military exercises which began last week as US Defence Secretary Ashton Carter said this week more Philippine military bases would be opened to US troops and equipment on a rotational basis. The Philippines is locked in a dispute with China over islets in the South China Sea which Beijing regards as its territory.  (Photo by Dondi Tawatao/Getty Images)  (Photo by Dondi Tawatao/Getty Images)
أطلقت قوات خفر السواحل الصينية، الاثنين، مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في خليج تونكين، وذلك في أحدث حلقة من سلسلة المناورات التي تأتي وسط تجدد التوترات بين الدول المتنازعة على بحر الصين الجنوبي.

وذكرت إدارة السلامة البحرية الصينية أنها منعت السفن والقوارب من الاقتراب من المنطقة الواقعة بين مقاطعة هاينان جنوبي البلاد والساحل الشمالي لفيتنام، اعتبارا من الاثنين وحتى الأربعاء المقبل.

وأجرت القوات البحرية والجوية الصينية سلسلة تدريبات في المياه المحيطة منذ إصدار لجنة التحكيم الدائمة، الشهر الماضي، قرارا ببطلان مطالبة الصين ببحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا.

وأعربت الصين عن رفضها وغضبها من القرار، وقالت إنها ستبدأ في تنظيم دوريات جوية منتظمة عبر الممر المائي الاستراتيجي، مع الاستمرار في تطوير مهابط الطائرات والموانئ وغيرها من البنى التحتية العسكرية على الجزر الاصطناعية، التي تسيطر عليها في مجموعة جزر سبراتلي المتنازع عليها.

وكانت الصين أعلنت، الأحد، عن إجراء طائراتها وسفنها مناورات عسكرية في بحر اليابان الأسبوع الماضي، جرى خلالها نشر فرقاطة من أحدث جيل.

وتخطط الصين لإجراء مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في بحر الصين الجنوبي الشهر المقبل، وهي الخطورة التي انتقدتها الولايات المتحدة، وقالت إنها ستضر بالاستقرار في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.