موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير التجارة: توقيع 8 اتفاقيات لتعزيز تبادل المعلومات مع الصين

0

CrAiZtqWYAAF3jg (1)
أعلن وزير التجارة الاستثمار الدكتور ماجد القصبي، اليوم الاثنين،أنه تم التوقيع على ثمان إتفاقيات خلال منتدى الأعمال السعودي الصيني, أولها بين مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ومركز تنمية التجارة الدولية الصينية لتعزيز تبادل البيانات والمعلومات والاتفاقيات السبع الأخرى هي بين شركات وطنية سعودية ونظرائها في الصين, مفيدًا أن هذه الاتفاقيات تنوعت بين شركات في الطاقة والتقنية والخدمات وتنمية الموارد البشرية .
وقال في تصريح للصحفيين في ختام أعمال منتدى الأعمال الصيني السعودي الذي عقد اليوم في العاصمة بكين إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد سلمان عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إلى جمهورية الصين ستعزز وتؤكد من نجاح التوجهات لرؤية “المملكة 2030” و مبادرة الحزام الاقتصادي الصينية .
وأضاف أن “الصين دولة صديقة وحليفة للمملكة وهناك فرص إستثمارية واعدة لاستقطابها في المملكة كمركز خدماتي لوجستي للصين لتصبح المملكة محطة أو بوابة للأعمال التجارية والصناعية الصينية لإفريقيا وآسيا ” .
وبين أن مثل هذه الاتفاقيات ستعزز الشراكة وتوجد فرص العمل وأن المملكة ضمن رؤية “2030” متوجهة لفتح إستقطابات واعدة لايجاد فرص العمل وتوطين المعرفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.