موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: سنعمل مع قيرغيزيا لاكتشاف المسئولين عن تفجير سفارتنا

0

834

أعلنت الصين أنها ستعمل مع قيرغيزستان لاكتشاف المسئولين عن التفجير الإرهابى الانتحارى الذي استهدف السفارة الصينية في العاصمة القرغيزية بيشكيك أول أمس الثلاثاء والذي أدى إلى مقتل الانتحارى وإصابة ثلاثة من موظفى السفارة المحليين بإصابات طفيفة.
جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج في تصريح رسمى أدلت به مساء أمس ردا على سؤال حول التطورات المتعلقة بهذا الهجوم والذي يعد أول هجوم انتحاري على الإطلاق تتعرض له أحد البعثات الدبلوماسية للصين بالخارج.
وقد تحدثت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية واسعة النفوذ والتابعة للحزب الشيوعى الصينى الحاكم في مقال لها اليوم الخميس عن العملية الإرهابية التي وقعت عندما قام الانتحارى باقتحام البوابات الخارجية للسفارة بسيارته الملغومة، محذرة من أن ما حدث يحتاج إلى أن يتم التحقيق فيه بشكل مناسب ومتعمق.
وقالت إنه إذا ما تم فعلا التأكد من أن الدافع وراء الهجوم هو دافع ارهابى فإن هذه ستكون سابقة لأنه وبالرغم من أن بعض البعثات الصينية الدبلوماسية بالخارج قد تعرضت من قبل لهجمات بالمولوتوف أو بالقنابل ولكن لم يحدث ابدا أن كانت تلك الهجمات انتحارية فالهجمات الانتحارية كانت دائما الخطر الماثل امام دول غربية بعينها مثل الولايات المتحدة ولكن ابدا لم تكن تمثل أي خطر بالنسبة للصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.