موقع متخصص بالشؤون الصينية

ولي ولي العهد السعودي يصل الصين لحضور قمة العشرين

0

Flag-Pins-China-Saudi-Arabia

وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الصين قبل قليل لحضور قمة مجموعة العشرين.
وتنطلق غدا الأحد في مدينة هانغتشو شرق الصين قمة “مجموعة العشرين” بمشاركة زعماء 20 من الاقتصادات الكبرى في العالم.
وتعقد القمة التي ستكون الحادية عشرة لمجموعة العشرين تحت عنوان “نحو بناء اقتصاد عالمي إبداعي ونشط ومترابط وشامل” ويتضمن جدول أعمالها العديد من القضايا المهمة من ضمنها رسم مسارات جديدة للنمو والحوكمة العالمية الاقتصادية والمالية الفعالة ودعم التجارة والاستثمار الدوليين وتحقيق التنمية العالمية الشاملة والمتوازنة.
وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي قد توّقع نجاح قمة مجموعة العشرين المقبلة في الصين٬ وقال إن “هناك 3 جلسات رئيسة٬ إلى جانب الجلسة الختامية ستتعلق بالصعوبات التي تواجه العالم بأسره ومن ضمنها البطالة والفقر ومكافحة الإرهاب٬ وهي موضوعات مهمة بالنسبة لكل من السعودية والصين.
وأضاف الطريفي في حديث لوكالة أنباء شينخوا الصينية أن “السعودية لا تأتي لقمة مجموعة العشرين بصفتها عضوا فقط ولكنها تسعى للإسهام بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد العالمي٬ وهو ما دفعها خلال الأشهر الماضية لطرح “رؤية 2030 “عبر مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية والتي أقرها مجلس الوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.