موقع متخصص بالشؤون الصينية

“كنوز من الصين”.. جولة في التراث الصيني بمتاحف قطر

0

1280x960
تواصل هيئة متاحف قطر تعريف جمهورها بالثقافة الصينية والتراث الصيني عبر معرض “كنوز من الصين”، حتى 7 يناير/كانون الثاني 2017، وذلك بمتحف الفن الإسلامي، في إطار السنة الثقافية قطر-الصين.

وبحسب الصحافة القطرية، من بين المقتنيات التي يضمها المعرض، الذي افتتح الثلاثاء الماضي، محاربو جيش التيراكوتا، الذي أمر الإمبراطور الصيني الأول كين بصُنعِه لحمايته بعد وفاته.

كما يضم المعرض أكثر من مائة قطعة يرجع تاريخها للفترة الممتدة بين العصر الحجري الحديث وحتى حكم سلالة تشينغ، وهي مدة تقدر بنحو ما يزيد عن 5 آلاف عام من تاريخ الصين.

وتتنوع المعروضات بين الفخاريات، والبرونز، وأحجار الجاد، والخزف، والذهب، والفضة، والمينا، والعديد من الكنوز الصينية الأخرى التي تم اختيارها من 11 متحفاً ومؤسسة تراثية من جميع أنحاء الصين.

ويهدف المعرض إلى إحداث حالة من التكامل بين ثقافات الشرق والغرب، ومن ثم يتيح الفرصة أمام زائريه لتقدير ما تتميز به الثقافة والعادات الصينية من عمق وثراء.

وفي ذات الإطار تنظم هيئة متاحف قطر معرض اللؤلؤ: جواهر من البحر، في الفترة من 27 سبتمبر/أيلول 2016 حتى 8 يناير/كانون الثاني 2017، في المتحف الوطني في الصين، بكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.