موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الإعلام العماني يتعرف على تجربة الصين في العمل الإعلامي

0

9036320281464100959

تعرف الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بسلطنة عُمان والوفد العماني، خلال زيارته للصين بالتعرف على مختلف الخدمات والأعمال الإعلامية التي تقدمها شبكة الصين الإعلامية على المستويين المحلي والدولي، كما تعرّف على مراحل النشر الإلكتروني وتوظيف التكنولوجيا في العمل الإعلامي.

كان الدكتور الحسني قد عقد جلسة مباحثات مع نظيره الصيني جيانغ جيان بمكتب الإعلام لمجلس الوزراء الصيني في بكين، وتم خلالها بحث مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

واتفق الطرفان على العمل في تبادل الزيارات للإعلاميين بين الدولتين والاستفادة من تجربتهما الإعلامية.

كما التقى الوفد العُماني كبار مسؤولي وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، وشمل اللقاء أوجه التعاون وسبل تطويره مستقبلاً، كما تم استعراض العلاقات العمانية الصينية في الجوانب الإعلامية واطلّع الدكتور الحسني والوفد المرافق على معروضات المعرض الخاص بمراحل تطوّر العمل بالوكالة وأرشيف أهم الصور الصحفية.

كما زار الوفد العُماني محطة تلفزيون الصين المركزية، حيث تعرّف على القنوات التلفزيونية العاملة بالمحطة ومنها الناطقة باللغة العربية، وتحدّث مسؤولو المحطة عن رغبتهم في تعزيز التواصل بين الإعلام العماني والصيني.

وفي إطار الزيارة التقى الوفد العماني نخبة من الشخصيات الرسمية الصينية والمثقفين والإعلاميين والأكاديميين حيث جرى التعريف بالسلطنة وكذلك الاهتمام بالحراك الثقافي العريق في الصين.

واستعرض وزير الإعلام العُماني في مقر الجمعية الصينية للمصورين سبل وآليات مشاركة المصورين العمانيين مع نظرائهم في الصين في المسابقات الدولية الصينية أو من خلال النشر في الصحف الصينية المتخصصة بالتصوير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.